فولكس واجن تكشف عن سيارة طوارق الجديدة الخاصة بالسباقات استعداداً لتحقيق نصر ثلاثي آخر في “داكار”

تُوجّه فولكس واجن ـ المصنّع الأكبر للسيارات في أوروبا ـ أنظارها الآن على تحقيق نصر ثلاثي آخر لـ فولكس واجن موتورسبورت بتقديمها سيارة طوارق الجديدة الخاصة بالسباقات والمعروفة بـ RT3 في ألمانيا بعد ظهورها لأول مرة في عرض عالمي مذهل في أغسطس الماضي وسط مجموعة من المركبات والفرسان.

وقد تم عرض سيارة طوارق الجديدة الخاصة بالسباقات في المدرج الروماني في ترير بألمانيا، الذي يعود تاريخه إلى ما يقرب الـ 2,000 عام والمذكور في قائمة اليونيسكو للتراث العالمي أمام حشد من الناس ضم 1,000 شخص من المتفرجين المتحمسين. وستتولى هذه السيارة ذات الدفع الرباعي والتي تبلغ قوتها 310 حصان تحقيق النصر لـ فولكس واجن في “داكار” للمرة الثالثة على التوالي في أمريكا الجنوبية العام المقبل.

وقد حضر العرض كل من سائق فولكس واجن موتورسبورت القطري ناصر العطية الذي كان له دور فاعل في تحقيق نصر فولكس واجن الثلاثي في رالي داكار الذي أُقيم في شهر يناير برفقة مساعده السائق تيمو غوتشالك (ألمانيا) للكشف عن سيارة RT3 لأول مرة. كما حضر أيضاً كل من سائقي فولكس واجن موتورسبورت الثنائي كارلوس ساينز/لوكاس كروز (أسبانيا/أسبانيا)، والثنائي جينيل دو فيليرز/ديريك فون زيتزويتز (جنوب أفريقيا/ألمانيا) والثنائي مارك ميللر/رالف بيتشفورد (الولايات المتحدة/جنوب أفريقيا).

وأوضح كريس نيسن، مدير فولكس واجن موتورسبورت: “إن رالي داكار منافسة كبيرة ويجب أن يكون كل شيء صحيحاً حتى تتمكّن من تحقيق النصر فيه”. وأضاف، “التقنية والسائقون والخدمة والتنظيم ـ كل تفصيلٍ من تلك التفاصيل في غاية الأهمية. وعلى كل من يسعى إلى الوصول للقمة في “داكار” أن يتمكن من فهم مبادئ الرالي أولاً من ثم التغلّب على منافسيه. لقد تعلّمنا الكثير في السنوات القليلة الماضية، ويجب أخذ جميع تلك الأشياء في عين الاعتبار عند تطوير مركبة جديدة ـ وأنا على ثقة بأننا قد أوجدنا المزيج المثالي ما بين الثورة والتطور في سيارة طوارق الجديدة الخاصة بالسباقات RT3″.

ويعد رالي داكار أكبر تحدٍ في سباقات موتورسبورت على مستوى العالم. وقد أحدثت فولكس واجن ثورة في رياضة الراليات عبرالدول بتقديمها الجيل الثاني من سيارة طوارق الخاصة بالسباقات وتقنية TDI ـ واستطاعت تحقيق البطولة في “داكار” مرتين في السنتين الماضيتين.

وفولكس واجن هي مصنع السيارات الوحيد الذي حاز على أفضل تصنيف لسباق الصحراء الكلاسيكي بمحركات تعمل بالديزل. ولعام 2011 تم تعريف الهدف بوضوح: تسعى فولكس واجن إلى أخذ الجائزة معها إلى وولفسبورغ للمرة الثالثة على التوالي.

وفيما يتعلّق بمهمّة “داكار” الثلاثية، لن يترك الفريق مجالاً للصدفة أبداً، ففي يناير 2011 ستنطلق أربع سيارات RT3 المطوّرة حديثاً ـ الطراز الأحدث من الإصدارة الثانية لهذه السيارة الأسطورية ـ من نقطة البداية في بوينس آيرس، وستكون مهمّتها هي تحقيق النصر التام مرة أخرى في اختبار التحمّل الذي يتألف طريقه من سهول بامباز الأسطورية، ومرتفعات الأنديز المذهلة، وصحراء أتاكاما القاحلة في كل من الأرجنتين وتشيلي.

What do you think?

*

Browse archives

Share This