ناصر العطية يحتل الصدارة في فوز فولكس واجن بالمراتب الثلاث الأولى بسيارة شيروكو تعمل بوقود حيوي

استطاع سائق سيارات فولكس واجن موتورسبورت القطري ناصر العطية تحقيق المرتبة الأولى في فوز فولكس واجن شيروكو الثلاثي بالمراتب الأولى والثانية والثالثة في سباق الـ 24 ساعة للسيارات التي تعمل بالطاقة البديلة وذلك على حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا. وقد استطاعت سيارات شيروكو GT24-CNG الثلاث التي تستمد طاقتها من الوقود الحيوي تمكين فولكس واجن من المحافظة على سجلّها النظيف والمتواصل في مجال طاقة السيارات البديلة لثلاثة أعوامٍ على التوالي، بإكمالها سباق هذا العام بفاعلية وثقة أمام 220,000 متفرج في يوم 16 مايو.

بما أصبح أقرب ما يكون إلى تقليد في فولكس واجن موتورسبورت، فإنها المرّة الثانية التي تحقق فيها فولكس واجن المرتبتين الأولى والثانية ضمن نفس الفئة للسيارات التي تعمل بالطاقة البديلة منذ عام 2009. كما إنها المرّة الثانية أيضاً التي يساهم فيها السائق القطري ناصر العطية في تحقيق النصر الثلاثي لـ فولكس واجن خلال هذا العام، بعد تحقيقه المرتبة الثانية خلال النصر الكبير الذي حققته فولكس واجن طوارق الخاصة بالسباقات بحلولها في المراتب الأولى الثلاث في رالي داكار الذي أُقيم في يناير الماضي.

كما أحرزت فولكس واجن موتورسبورت نتيجة رائعة باحتلالها المركز 16 في مجموع سباقات الـ 24 ساعة من مختلف الفئات.

وقال ناصر العطية: “كان سباق الـ 24 ساعة تحدياً جديداً بالنسبة لي بالكامل، وأنا سعيد بكوني جزءاً من هذا الفريق الرائع فقد حققنا نتيجة مذهلة. ورغم برودة الجو إلا أن الأمر كان تجربة مذهلة بكل بساطة”.

وبفضل النصر الكبير الذي حققته ضمن نفس الفئة من سيارات شيروكو بمحركها الصديق للبيئة GT24-CNG والذي تبلغ قوته 330 حصاناً، احتفلت فولكس واجن كذلك بفوزها بكأس الاتحاد الدولي للسيارات للطاقة البديلة، الذي تم تقديمه للمرّة الأولى بعد ماراثون السيارات الرياضية.

كما قال كريس نيسن، مدير فولكس واجن موتورسبورت: “على مدى ثلاث سنوات متتالية حققت شيروكو ثلاثة انتصارات ضمن فئتها. وقد أثبتت فولكس واجن ولمرّة أخرى مدى موثوقيتها وفاعليتها. وأنا فخور وسعيد للغاية بما حققه الفريق ككل، وخاصة خلال سباق الـ 24 ساعة الذي مثّل تحدياً كبيراً هذا العام. وقد حققنا الفوز على مستوى الفئة باستخدام الوقود الحيوي، وهو أكثر أنواع الوقود مراعاة للبيئة، كما استطعنا تحقيق مراتب جيدة في عموم التصنيفات. وقد أظهرنا أيضاً الجوانب التي تميّز سيارة شيروكو عن غيرها: الصلابة، والسرعة، والسحر الرياضي”.

What do you think?

*

Browse archives

Share This