تحتفل بإنتاج X5 بي ام دبليو رقم مليون

من سيارة سابقة لعصرها إلى السيارة الأفضل مبيعاً. ففي غضون إحدى عشرة سنة فقط، باعت BMW مليون سيارة من طراز X5. وقد خرجت نسخة الاحتفال بهذا الإنجاز من مصنع BMW سبارتنبرغ الأميركي في كارولينا الجنوبية هذا الأسبوع لترسَل إلى الصين. والسيارة هي BMW X5 xDrive35i بلون أسود سافيري معدني مع مقاعد من الجلد من طراز نيفادا باللون البني. ومع بلوغ هذا الرقم الأسطوري يُضاف إنجاز آخر إلى مسيرة حافلة بالإنجازات لأول سيارة رياضية رباعية الدفع.
عندما ظهر BMW X5 الرباعي الدفع للمرة الأولى في العام 1999 كان الأول من نوعه. ومنذ تلك الآونة، أسرت هذه السيارة التي تجمع الأداء المتفوق على الطريق مع الثبات الكبير على الطرقات الوعرة, قلوبَ الناس في العالم أجمع. وبفضل عائلة طرازات X من BMW التي نمت لتضمّ أربعة أعضاء، عرفت الشركة أرقام مبيعات مضطردة لا يضاهيها أيّ مصنع لطرازات مماثلة.
ويبقى طراز X5 رمزاً للنجاح المستمرّ لمفهوم السيارة الرياضية الرباعية الدفع ومصدر الإبداع الأول له. إذ تضمّ السيارة ذات الأبواب الخمسة سبعة مقاعد، ويضمن نظام الدفع الرباعي الذكي xDrive تسارعاً باهراً على الطرقات المعبدة وخارجها. زد على ذلك تكنولوجيا الدفع الرباعي الدائم التي يتمّ التحكّم بها إلكترونياً لتوزّع الدفع إلى العجلات الأمامية والخلفية تبعاً لكلّ وضعية سير. أما المقصورة الفاخرة فتضمّ مجموعة واسعة من أنظمة مؤازرة السائق المتطورة لتساهم في ترسيخ ميزة سيارات BMW بمتعة القيادة.
ويشهد كمّ كبير من الجوائز على نوعية السيارة الباهرة، سواء أمن ناحية التصميم أم متعة القيادة، أم الأمان، أم الاعتمادية. ففي العام 2007، نال طراز BMW X5 جائزة التصميم “أوتونيس” (Autonis) التي تقدّمها مجلة Auto Motor Und Sport عن فئة التصميم الأجمل، ونال أيضاً الجائزة الذهبية في دراسة J.D Power Study لرضى العملاء في أميركا الشمالية. وقد اختار معهد الضمان الأميركي لسلامة الطرقات (IIHS) هذا الطراز “اختيار الأمان الأفضل” لاختبار الحوادث المذهل الذي أنجزه في العامين 2007 و2008. والدليل الأنصع والأحدث على متانة السيارة الكبيرة أظهرته آخر الإحصاءات التي أصدرها ADAC، أكبر نادي سيارات في أوروبا، وفيها احتلّ BMW X5 المركز الثاني بعد طرازBMW X3 في فئة سيارات الطرقات الوعرة.
ومرة أخرى في العام 2010 برز X5 مثالاً يحتذى به ومعياراً في فئته من ناحية ديناميات القيادة، والفعالية، والتنوّع، والجودة العالية، والأمان. فمع تعديلات تصميمية طفيفة، ومجموعة محركات خضعت لتعديلات شاملة، والمزيد من التجهيزات المبدعة، تابع هذا الطراز بشق طريق الريادة في بيئة شديدة التنافس. من بين مزاياه الجديدة، فعالية باهرة لا مثيل لها في فئته. ويشكل BMW X5 xDrive30d، مع محرّك من ستّ أسطوانات مستقيمة يعمل بالديزل ويولّد 180 كيلوواط/245 حصاناً، خير مثال على هذا التميّز، إذ يبلغ معدل استهلاكه للوقود 7.4 ليتر/100 كلم في الاختبارات الأوروبية.
مع مجموعة كبيرة من المزايا، أصبح BMW X5 السيارة الأكثر إبداعاً ضمن فئة السيارات الرباعية الدفع الشديدة التنافس. في الوقت عينه، تمكّن مصنع السيارات الفاخرة من تبوؤ قمة التكنولوجيا المتطورة مع BMW X6، أول سيارة كوبيه رياضية رباعية الدفع، وBMW X1 المدمج الحجم.
ويرتبط تطوير معمل BMW سبارتانبرغ ارتباطاً وطيداً بحكاية نجاح BMW X5. فالموقع الذي مضى على تأسيسه 15 عاماً أصبح مركز الخبرة الأهم لطرازات X ضمن شبكة الإنتاج العالمية لمجموعة BMW. وX5 الذي يصنع في سبارتانبرغ يصدّر اليوم إلى أكثر من 120 دولة، بالإضافة إلى X6 الذي يصنع هناك أيضاً للتصدير إلى السوق العالمية. وقبل انقضاء هذه السنة، سيُباشر بتصنيع الجيل الأحدث من BMW X3 في ذلك الموقع.

What do you think?

*

Browse archives

Share This