لي شوفو يصبح رئيساً لمجلس إدارة ڤولڤو للسيارات

أعلنت مجموعة تشجيانغ جيلي القابضة المحدودة، أحد أسرع شركات صناعة السيارات نمواً في الصين، عن تعيينات في المناصب العليا لمجلس إدارة شركة ڤولڤو للسيارات، في انتظار استكمال عملية الاستحواذ على الشركة من شركة فورد موتور. ومن المتوقع أن يتم إنهاء الصفقة خلال الربع الثالث من هذا العام.

حيث أعلنت المجموعة أن لي شوفو، رئيس مجلس إدارة جيلي، سيصبح رئيساً لمجلس إدارة شركة ڤولڤو للسيارات، وذلك عند إتمام صفقة الاستحواذ، بينما سيتم تعيين هانس-أولوڤ أولسون نائباً لرئيس مجلس إدارة ڤولڤو للسيارات. ويشار إلى السيد أولسون هو الرئيس والرئيس التنفيذي السابق لشركة صناعة السيارات السويدية ڤولڤو .

وفي هذا الصدد، قال لي شوفو: “لقد أحرزنا تقدماً ملحوظاً فيما يتعلق بتشكيل فريق سيعمل على تطوير وتنمية أعمال ڤولڤو للسيارات كشركة تابعة لمجموعة جيلي. وتأتي تعيينات مجلس الإدارة اليوم تأكيداً على التزامي شخصياً نحو هذه الشركة الشهيرة”.

ويأتي هذا الإعلان في أعقاب تصريح منفصل صدر عن شركة فورد موتور، جاء فيه أن ستيفن أوديل، الرئيس التنفيذي الحالي لشركة ڤولڤو للسيارات، سيصبح رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة فورد في أوروبا.

كما أعلنت فورد موتور عن تعيين ستيوارت راولي، رئيس الشؤون المالية في ڤولڤو للسيارات، في منصب رئيس الشؤون المالية لدى فورد في أوروبا. وسيبقى كل من أوديل ورايلي في مناصبهما الحالية لحين إتمام صفقة الاستحواذ على ڤولڤو للسيارات.

وبموجب الصفقة المذكورة، فإن ڤولڤو للسيارات ستحتفظ بمقرها الرئيسي في مدينة غوتينبيرغ السويدية، حيث تتولى الإدارة المستقلة تنفيذ خطط الأعمال، والتي تهدف ڤولڤو من خلالها إلى تعزيز تواجدها في أوروبا وأمريكا الشمالية، وفي الوقت نفسه استكشاف فرص النمو الجديدة في الصين. كما تخطط الشركة لدعم مكانتها الرائدة في القطاع في مجالات سلامة المركبات وتوفير استهلاك الوقود والتكنولوجيا الصديقة للبيئة.

وأضاف لي شوفو: “سيجمع منصبا رئيس مجلس الإدارة ونائب رئيس مجلس الإدارة بين خبرتي واطلاعي وعلاقاتي في السوق الصينية من جهة، والخبرة العالمية الواسعة التي اكتسبها هانس-أولوڤ أولسون من خلال عمله في قطاع السيارات ولدى ڤولڤو للسيارات من جهة أخرى”.

وسيتم الإعلان عن مزيد من التعيينات الإدارية ومناصب مجلس الإدارة لدى ڤولڤو للسيارات، ومنها منصب الرئيس التنفيذي ورئيس الشؤون المالية، قبل إنهاء صفقة الاستحواذ.

وقد تقدم السيد لي بالشكر لكل من السيد أوديل والسيد راولي لما قدماه من مساهمات في شركة ڤولڤو للسيارات خلال السنوات الأخيرة، والتي كان لها دور في إرساء قاعدة سليمة لمنتجات الشركة وأدائها المالي، فيما تتهيأ ڤولڤو لدخول المرحلة التالية من تطورها ونموها.

What do you think?

*

Browse archives

Share This