نتائج جنرال موتورز للربع الثاني من السنة تظهر تقدّماً مستمراً

أعلنت شركة جنرال موتورز نتائجها المالية للربع الثاني من العام 2010 والتي تميزت بتحقيق الشركة عائدات قدرها 33,2 مليار دولار أميركي ودخلاً صافياً يعزى إلى المساهمين وقدره 1,3 مليار دولار. ونتيجة لذلك، وصلت إيرادات السهم الواحد على أساس مخفف إلى 2,55 دولار. في المقابل، بلغت ايرادات الشركة للربع الثاني قبل احتساب الفوائد والضرائب، ملياري دولار.

وحققت جنرال موتوز امريكا الشمالية ايرادات قدرها 1,6 مليار دولار في الربع الثاني قبل احتساب الفوائد والضرائب، بزيادة ملحوظة عن ايرادات الربع الأول من هذا العام والتي بلغت 1,2 مليار دولار. وسجلت جنرال موتورز أوروبا خسائر قدرها 200 مليون دولار قبل احتساب الفوائد والضرائب، بتحسن ملحوظ عن الربع الأول الذي وصلت فيه الخسائر إلى 300 مليون دولار. وبلغت ايرادات عمليات جنرال موتورز الدولية قبل احتساب الفوائد والضرائب 700 مليون دولار، بتراجع عن ايرادات الربع الأول البالغة 1,2 مليار دولار.

ووصلت السيولة النقدية من النشاطات التشغيلية إلى 3,9 مليارات دولار. وبعد تعديل نفقات رأس المال البالغة 1,1 مليار دولار، بلغت السيولة النقدية المتاحة 2,8 مليار دولار. وقد انهت جنرال موتورز الربع الثاني بتسجيلها 32,5 مليار دولار على شكل نقد أو ائتمانات يمكن طرحها في السوق، بما فيها الصناديق الخاصة بوديعة اتفاقية العناية الصحية الكندية.

نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس المالي لجنرال موتورز، كريس ليدل، صرّح بقوله: “نحن مسرورون للتقدّم الذي حصل على طريق تحقيق أهداف الشركة في مجال الأعمال، خاصة وإننا تمكنا من طرح منتجات قوية والحفاظ على فعالية التكلفة وتحقيق تقدم في المبادرات الاستراتيجية مثل إعادة هيكلة عمليات أوروبا وتملك شركة أميركريديت AmeriCredit، فضلاً عن تحقيق أرباح وسيولة نقدية ايجابية على مدى فصلين متتاليين.”

What do you think?

*

Browse archives

Share This