أوتوميكانيكا الشرق الأوسط يختتم دورته الثامنة بنجاح في دبي

اختتم معرض أوتوميكانيكا الشرق الأوسط 2010 أعماله بنجاح مساء اليوم الخميس (27 مايو 2010) بزيادة في نسبة عدد الزوار من التجار العالميين بلغت 33 % وقد شارك في المعرض أكثر من 1000 عارض من أكبر الأسماء العالمية في مجال قطع غيار السيارات والإكسسوارات.

واستقطب المعرض عدد من الزائرين من المتخصصين في قطاع قطع غيار السيارات وخدمات ما بعد البيع، كعادتها تحظى دبي بنتائج إيجابية فقد سجل أوتوميكانيكا زيادة ملحوظة في عدد الشركات المشاركة من 45 دولة.

وأوضح أحمد باولس، المدير التنفيذي في إيبوك ميسي فرانكفورت جي إم بي اتش، الجهة المنظمة للمعرض، قائلا: “تعد منطقة الشرق الأوسط واحدة من أسرع الأسواق نموا بالنسبة لمنتجات السيارات على مستوى العالم. كما عزز أوتوميكانيكا الشرق الأوسط 2010 مكانته كمنصة تجارية هامة للصناعة في المنطقة. وتنعكس أرقام المعرض الكبيرة إيجابا على اتجاهات النمو في المنطقة”.

وأضاف أن الشركات الأعضاء في الجناح الألماني قدمت القطع، الاكسسوارات ومعدات محلات الصيانة. وتابع قائلا: “نشارك في معارض أوتوميكانيكا منذ بداية المعرض التجاري في دبي. وقد حجزنا هذا العام أكثر من 900 متر مربع في المعرض. كما تتطلع بعض الشركات في الجناح الألماني إلى الموزعين في منطقة الخليج والشرق الأوسط بينما تحظى أخرى بتمثيل فعلي في السوق وتشارك في المعرض بغرض الزيارة والتواصل مع العملاء”.

وأضاف باولس قائلا: “”يأتي نجاح المعرضين كدليل على بشائر التعافي من الأزمة الاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط. إن الحركة الاقتصادية بين المشترين والبائعين خلال أي معرض تجاري هي مؤشر أكيد على صحة الاقتصاد، كما أن منطقة الشرق الأوسط تعد واحدة من الأماكن التي تشهد نموا ملحوظا “.

من ناحية أخرى أوضح أسامه أبو خادر، مدير المبيعات والتسويق في “مجموعة شافلر للسيارات”، قائلا: “بوجه عام يعد أوتوميكانيكا معرضا جيدا يقدم مجموعة من الزوار المميزين. وقد حققنا أعمالا جيدة خلال المعرض، حيث زار منصتنا زوار من كل دول الشرق الأوسط وأفريقيا، أفغانستان وإيران”. عرضت الشركة نظم المسك والإطلاق، المحركات والنقل، وتطبيقات الهيكل. وصرح أبو خادر أن شركته تعمل في قطاع خدمات السيارات من خلال العمل مع موزعين ونقاط بيع في قطع غيار السيارات والشاحنات وكذلك الجرارات وغيرها من المعدات الزراعية. وأضاف أن شافلر لديها مكتب رئيسي في ألمانيا ومكتب في المنطقة الحرة بجبل علي حيث تعرض الشركة تشكيلة من حوالي 20.000 منتج.

كما قدمت شركة “يوروبارت” الألمانية معدات ورش العمل، قطع غيار السيارات ومعدات اختبار قرص المكابح (الفرامل) من خلال المعرض المميز. وأوضح “جونار نيلسن”، مدير الشركة في الشرق الأوسط وأفريقيا، قائلا: “المعرض ممتاز من ناحية جودة الزوار والنتائج أيضا. تلقينا العديد من الاستفسارات والطلبات التجارية إلى جانب عدد من صفقات البيع في قطاعات المنتجات المختلفة” .وأضاف أن أغلب زوار منصة الشركة كانوا من دول الخليج، وأفريقيا.

وأوضح “ا. أبوثغير”، مدير المبيعات والحسابات في الشيبه للتجارة العامة، الموزع الرسمي لـ “كنج سبرنج”، الشركة الاسترالية لصناعات خدمات السيارات المتخصصة في فتحات التبريد في كل المركبات، قائلا:”كان تنظيم المعرض هذا العام رائعا من ناحية عدد الزوار وكان فرصة جيدة لنا للالتقاء بعملاء جدد من منطقة الشرق الأوسط. إنه معرض مميز بفضل جهود المنظمين بهدف تقديم منتجاتنا في منصة أكبر”.

وأوضح “ألكسندر بورلا”مؤسس والمدير التنفيذي في “بورلا” قائلا: “بورلا شركة أمريكية تعمل في تصنيع معدات عوادم السيارات. هذه أول مشاركة لنا في المعرض التجاري في دبي ولذلك لا يمكنني المقارنة مع دورة العام الماضي، ولكن يمكنني القول أنه معرض ممتاز. استقبلنا في منصتنا زوارا كثيرين بفضل معدلات الطلب المرتفعة في المنطقة حيث كان إقبال الناس على منتجاتنا رائعا”.

قدم أوتوميكانيكا الشرق الأوسط 2010 تشكيلة رائعة من قطع غيار السيارات وكذلك مكونات المحرك، الهيكل، الالكترونيات والكهربائيات، معدات خدمة وإصلاح المركبة، إصلاح وطلاء الهيكل، الإطارات، البطاريات ونظم الأداء.

كما كانت “أكاديمية أوتوميكانيكا” أحد أنجح الفعاليات في المعرض وهي ورشات العمل والندوات التي أقيمت على هامش المعرض على مدى ايامه الثلاث حيث نظمت المنتديات، الندوات وورش العمل بمشاركة خبراء الصناعة وصانعي القرار الذين ناقشوا القضايا والاتجاهات الراهنة التي تحكم الصناعة. وشهدت الندوة مشاركة كبيرة من جانب عدد كبير من محترفي الصناعة على المستوى الإقليمي.

What do you think?

*

Browse archives

Share This