قطر ترحّب بوصول بي ام دبليو

تحدّد BMW معايير جديدة في قطاع سيارات النشاط الرياضي الصغيرة مع إطلاق أحدث أفراد عائلة X مع BMW X1. وقد تمّ تزويد السيارة الجديدة التي تنضمّ إلى سجلّ سيارات النشاط الرياضي X بمختلف الخصائص والمواصفات التي تميّز مجموعة سيارات X من BMW، غير أنّها تقدّم في الوقت نفسه ترجمة جديدة لمتعة القيادة الفائقة التي لا يمكن أن تفارق BMW.

وتمتاز خصائص القيادة التي تتمتّع بها BMW X1 بالتناغم المثالي ما بين الرشاقة الفائقة والمزايا الرياضية البارعة إلى جانب مظهر سيارات النشاط الرياضي ورشاقة الفئة الأولى. وقد أُصدِرت هذه السيارة بمحركين اثنين مختلفين ويبلغ طولها 4.45 متراً، ولا شكّ في انّ هذه السيارة ذات الأبواب الخمسة ستتألّق من كلّ جانب بمزايا طرازات BMW X.

يتمتّع طراز BMW X1 xDrive25i بقوّة تبلغ 218 حصاناً، وتبلغ سرعتها 100 كلم بالساعة في غضون 7.9 ثوانٍ فقط وتبلغ سرعتها القصوى 223 كلم بالساعة. وتضمّ المجموعة أيضاً السيارة الرياضية والاقتصادية sDrive 18i المزوّدة بمحرّك رباعيّ الأسطوانات سعة 2 لتر وبقوّة 150 حصاناً. أمّا تسارع هذه السيارة الرشيقة من صفر إلى 100 كلم بالساعة فيتطلّب فقط 10.4 ثانية
ويوفّر سرعة قصوى تبلغ 200 كلم بالساعة.

ومن ناحية أخرى، تمتاز مقصورة BMW X1 الداخلية بوظائفه الواضحة وأسلوبه المعاصر. يوفّر التصميم الداخلي المتنوّع و المقاعد المرتفعة الشعور بالرحابة والخيارات المتنوّعة للتخزين الأجواء المثالية للاستمتاع بسيارة BMW X1 في المدن وخارجها.
ذلك، وتتألّق BMW X1 ببنية هيكليّة متينة جدّاً مصمّمة لضمان أعلى معايير السلامة للركاب. وقد حققت هذه السيارة التصنيف الأعلى وحصدت خمس نجوم في اختبار السلامة الأوروبي للاصطدام Euro NCAP. والجدير ذكره، هو أنّ برنامج تقييم السيارات الجديدة NCAP يُعتبر أهمّ الاختبارات وأكثرها تطلّباً الذي تخضع له السيارات الجديدة حول العالم.
ويشمل هذا الاختبار حوادث السير مثل الاصطدام الأمامي، والجانبي، والضربات الجانبية مقابل جدار من الفولاذ.

وتمنح تكنولوجيا الدفع العصرية سيارة BMW X1 الأداء الفائق والكفاءة المطلقة في القيادة. ويستفيد السائق من محرّك قويّ واقتصاديّ ويمتاز بمستوى منخفض من الانبعاثات الحرارية، إضافة إلى تقنية xDrive الذكية رباعية الدفع، فضلاً على مجموعة من تكنولوجيا الديناميات عالية الكفاءة الساعية إلى التقليص من استهلاك الوقود والانبعاثات السامة. وتوفّر تكنولوجيا التعليق في BMW X1 دقّة عالية في توجيه العجلة، وأداءً عالياً للمكابح والتحكّم الدينامي بالثبات Dynamic Stability Control، والتحكّم الدينامي بالدفع Dynamic Traction Control.

وقد تمّ تزويد BMW X1 بأحدث وظائف نظام BMW iDrive، بما في ذلك شاشات أنظمة الملاحة التي يبلغ حجمها 6.5 إنش للأعمال و8.8 إنش للمحترفين. وقد تمّ تحديث نظام iDrive من أجل النفاذ السهل إلى مختلف وظائف الاتّصالات اللاسلكية والصوتية والترفيهية.
وعلّق السيد محمد قنديل، المدير العام في الفردان للسيارات في قطر، قائلاً: “يحقّق طرازا BMW X5 وX6 أداءً ممتازاً في قطر ، وبالتالي أردنا أن نغني مجموعتنا من طراز X بإطلاق X1. وسوف تكون هذه السيارة الأصغر ضمن المجموعة، وتأتي مباشرة بالتراتبية تحت طراز X3، وبالتالي إنّنا نتوقع أن تجتذب جمهوراً أصغر سنّاً لمجموعتنا من طرازات X.”
يتوافر حالياً طراز X1 لدى شركة الفردان للسيارات،.

What do you think?

*

Browse archives

Share This