معرض الشارقة الدولي للسيارات يعزز موقعه

ينطلق معرض الشارقة الدولي للسيارات في نسخته العاشرة في اكتوبر المقبل بمجموعة من البرامج والفعاليات الحية التي تستهدف العائلات والمهتمين بعالم السيارات واطلاعهم على أحدث ما تطرحه شركات تصنيع السيارات في العالم من طرز وابتكارات تقنية حديثة.

ويشهد المعرض، الذي ينعقد في الفترة بين 14 – 18 اكتوبر 2010 في مركز اكسبو الشارقة، تواجد مختلف الشركات العالمية الرائدة في صناعة السيارات ووكلاء التوزيع إلى جانب العديد من الفعاليات الجديدة والأنشطة التفاعلية التي تعد بالكثير من الاثارة والتشويق لزوار المعرض بما فيها عرض لأحدث تقنيات سيارات الدفع الرباعي المتقدمة وقدراتها الفنية أثناء السياقة فوق الجبال والصخور وغيرها من الأماكن الوعرة من خلال عروض حية ومثيرة تقام في منطقة معدة خصيصا في المعرض لعدد من موديلات سيارات الدفع الرباعي.

وقال سعادة سيف المدفع، مدير عام مركز اكسبو الشارقة، ان اقامة معرض الشارقة الدولي للسيارات تهدف إلى دعم وتكملة الدور الذي تقوم به المعارض المماثلة في المنطقة وليس محاولة لمنافستها.

وأضاف: “نهدف من خلال هذا الحدث الدولي إلى استقطاب فئات الشباب والكبار على حد سواء من المواطنين الاماراتيين والعرب من خلال شركات تصنيع السيارات في العالم التي ستكشف عن تشكيلات واسعة ومتنوعة لأحدث موديلاتها من السيارات بما فيها الرياضية وسيارات الدفع الرباعي إلى جانب العرض الخاص بالسيارات المصنعة وفقا لمواصفات ورغبات المشترين. ونخطط كذلك خلال الدورة المقبلة للمعرض لاقامة سباق راليات تشارك فيه سيارات مصنعة خلال فترة العشرينيات من القرن الماضي بالتعاون مع متحف الشارقة للسيارات الكلاسيكية في اطار توفير مختلف الأنشطة والفعاليات اليتي تلبي رغبات الزوار”.

ويحظى معرض الشارقة الدولي للسيارات، الذي يقام على مساحة 58 ألف متر مربع من القاعات المغطاة والمكشوفة، بدعم رئيسي من غرفة تجارة وصناعة الشارقة واتحاد الامارات لرياضة السيارات. ويطلق المعرض عدد من المبادرات التوعوية للزوار حول أمور السياقة السليمة والآمنة ضمن فعاليات الحدث الرئيسية لهذا العام بمشاركة عدد من مدربي السياقة الذين سيقومون بالقاء ارشاداتهم للزوار في منطقة مخصصة لهذا الغرض.

وقال المدفع: “في ظل تصاعد حوادث السيارات على مختلف الطرقات في دولة الامارات العربية المتحدة، فقد أصبحت مسألة السلامة والقيادة الآمنة من الاهتمامات الرئيسية للسلطات المختصة والسائقين على حد سواء. ودعما للتوجهات الهادفة للمساهمة في معالجة ظاهرة الحوادث على الطرقات وتفادي الاصابات التي يتعرض لها الركاب داخل السيارات، فسوف يقوم عدد من المدربين من ذوي الخبرات الواسعة بالقاء الارشادات الخاصة حول القيادة الآمنة للسائقين وأهمية استخدام حزام الأمان للأطفال على أمل ان تساهم مبادرتنا في الحد من تلك الحوادث والاصابات غير الضرورية”.

ويشهد اليوم الأول لمعرض الشارقة الدولي للسيارات اطلاق النسخة الاولي لجائزة الشرق الأوسط للسيارات 2010 بمشاركة لجنة من المحكمين تضم 12 صحفيا متخصصا في عالم السيارات من 7 دول في منطقة الشرق الأوسط. وتغطي الجائزة 7 فئات بما فيها أفضل سيارة فاخرة وأفضل سيارة دفع رباعي وأفضل سيارة صالون إلى جانب جائزة سيارة العام الخاصة بأفخم السيارات. واضافة إلى ذلك ستكون هناك جائزةخاصة للاحتفاء بأفضل سيارة تستخدم تقنية الوقود والكهرباء الحديثة كمصدرين لطاقة التشغيل.

ويقام بموازاة معرض الشارقة الدولي للسيارات معرض الشرق الأوسط لتعديل السيارات 2010 ضمن مساحة مخصصة للشركات المتخصصة في تعديل وإحداث مواصفات خاصة بالسيارات والمعدات الخاصة بها. كما يقوم منظموا المعرض بتخصيص قاعات خاصة لتقديم برنامج حافل من الندوات والمؤتمرات للمصنعين والموزعين في المنطقة.

وقال المدفع: “يعد معرض الشارقة الدولي للسيارات الذي ينعقد مرة كل عامين المعرض الرائد في منطقة الشرق الأوسط لمحبي السيارات والمهتمين بها حيث يوفر كوكبة من أبرز شركات تصنيع السيارات في العالم. ويستقطب المعرض المهتمين ومحبي السيارات بأعداد كبيرة من الامارات العربية المتحدة وبقية دول المنطقة. ومن خلال الأنشطة والفعاليات المتنوعة التي تلبي رغبات الكبار والصغار فنحن نتطلع مرة اخرى إلى تعزيز نجاح المعرض واهدافه”.

What do you think?

*

Browse archives

Share This