إطلاق “رينج روڤر 2011” الجديدة كلياً، سيارة الدفع الرباعي الأكثر قدرة وفخامة في العالم

وقد تمّ تزويد سيارات رينج روڤر بمحركات بثماني أسطوانات تعتبر الرائدة ضمن فئتها، ونظام نقل حركة بست سرعات، وتطويراً لنظام الاستجابة للتضاريس، كما تمّ تحسين التصميم الخارجي لضمان أن تحافظ سيارة رينج روڤر 2011 على مكانتها في صدارة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة. وتوفر محركات (LR-V8) المزودة بثماني أسطوانات، والتي تعدّ الرائدة على مستوى القطاع بسعة 5.0 ليتر، والتي تتوفر وفق نموذج فائق الشحن بقوة 510 حصان، وآخر عادي الشحن بقوة 375 حصان أعلى مستويات الأداء والاقتصادية. وتتميز المحركات المطورة على يد مهندسي شركة “لاندروڤر” بأدائها عالمي المستوى الذي لا يضاهى، دون أن ترافقه زيادة في استهلاك الوقود والانبعاثات مقارنة مع أسلافها.
كما تجمع هذه المحركات خفيفة الوزن المجهزة بأحدث أنظمة حقن الوقود المباشر، بين كفاءة متميزة ومستويات رفيعة من القوة والعزم، بفضل نطاق دوران المحرك المنخفض. ويمكن لهذه المحركات الوصول من سرعة 0 – 97 كيلومتر بالساعة في السيارات ذات المحرك عادي الشحن خلال 7.2 ثانية فقط، بينما يمكن للراغبين بالحصول على أداء فائق اختيار المحرك فائق الشحن بثماني أسطوانات الذي يصل إلى سرعة 97 كيلومتر بالساعة خلال 5.9 ثانية فقط.
من جهة أخرى، تم الارتقاء بطراز “رينج روڤر 2011” أيضاً عبر إدخال تحسينات على نظام “الاستجابة للتضاريس” من خلال نظام المساعدة في الإقلاع على الهضاب، والتحكم بالتسارع على المنحدرات. كما تم تزويد المقصورة بدعاسات مضيئة للأبواب الأمامية، بالإضافة إلى عدد من التحسينات الأخرى التي تم إدخالها على نظام الترفيه. وتم تجهيز سيارة “رينج روڤر” الحيوية بأحدث أنظمة التعليق التي تضم “ديناميكيات تكيفية” تسيطر بقوة على الهيكل عند المنعطفات، بينما تمنح الركاب تجربة الركوب الفاخرة التي تشتهر بها “رينج روڤر”.
وتشمل أحدث وسائل ضمان السلامة “نظام تثبيت السرعة التكيفي” (Adaptive Cruise Control)، و”المكابح المساعدة أثناء الطوارئ” (Emergency Brake Assist)، و”نظام مراقبة النقطة العمياء” (Blind Spot Monitoring) و”المساعدة الآلية للإضاءة المرتفعة (Automatic High Beam Assist) و”نظام الكاميرا المحيطية” (Surround Camera System). وتضم تحسينات التفاصيل التي تمت إضافتها على الهيكل الخارجي شبكة أمامية ضخمة وفتحات تهوية جانبية للطرازات غير التقليدية المزودة بمحركات عادية الشحن. وتمنح باقة خيارات التصميم الخارجي الجديدة إطلالة أكثر تفرداً لسيارات “رينج روڤر”، وألواناً وعجلات جديدة تمت إضافتها إلى المجموعة.

What do you think?

*

Browse archives

Share This