المبيعات العالمية لسيارة شفروليه كروز تتجاوز 270,000 سيارة

تعتبر سيارة شفروليه كروز واحدة من أسرع السيارات انتشاراً في العالم، حيث تشهد مبيعاتها ارتفاعاً بنسبة 18% في الشهر الواحد. وعلى المستوى العالمي، بلغت مبيعات شفروليه كروز 140,000 سيارة خلال الشهور الستة الأولى من عام 2010، فيما وصل إجمالي المبيعات إلى 270,000 سيارة منذ إطلاق كروز في ربيع عام 2009 في أوروبا ولاحقاً في عدد من أبرز الأسواق العالمية كالصين في صيف العام نفسه. والآن يستعد فريق العمل لدى شفروليه لطرح سيارة كروز في سوق الولايات المتحدة الأمريكية في شهر سبتمبر المقبل.

ويشار إلى أن وكلاء سيارة شفروليه كروز في الشرق الأوسط حققوا مبيعات بلغت 2,627 سيارة خلال النصف الأول من العام الحالي.

وتضع سيارة شفروليه كروز الجديدة كلياً معايير متفوقة لسوق السيارات الصغيرة في الشرق الأوسط، بفضل هيكلها الخارجي الأنيق وتصميمها الداخلي الذي يعتبر الأفضل في فئتها، هذا إلى جانب جودة الصنع ومواصفات السلامة والأمان. والجدير بالذكر أن التصميم الداخلي للسيارة يتفوق بدرجة واضحة على السيارات المنافسة لها في الفئة ذاتها، حيث يتوفر بلونين ويتميز باستخدام مواد فائقة وتوفير مساحات واسعة.

ويعتبر الهيكل الصغير والمتين لسيارة كروز عاملاً أساسياً في تقليل ومكافحة عوامل الضجيج والاهتزاز والقسوة (NVH)، هذا بالإضافة إلى تأمين أداء متفوق من الحماية والأمان ضد حوادث التصادم وتجربة ركوب مثالية.

تم تزويد سيارة شفروليه كروز بمحرك DOHC يعمل بالبنزين سعة 1.8 لتر وأربع اسطوانات يوفر قوة تبلغ 140 حصان. وتشمل خيارات ناقل الحركة صندوق تروس يدوي بخمس سرعات وآخر أوتوماتيكي جديد كلياً بست سرعات. ويمتاز المحرك ونواقل الحركة الجديدة لسيارة كروز بمواصفات تكنولوجية متطورة تركز على تحقيق المستوى الأمثل من قوة الدفع واستهلاك الوقود.

وفي هذا الصدد، قال لؤي الشرفاء، المدير الإقليمي للعلامة التجارية لدى شفروليه وجي إم سي: “لقد ساهم عملاؤنا حول العالم في تحقيق نجاح عالمي لسيارة كروز. وفي الشرق الأوسط، يختار العملاء سيارة كروز لما تتميز به من تصميم أنيق واقتصاد في استهلاك الوقود”.

تتوفر سيارة شفروليه كروز حالياً في أكثر من 60 دولة، وتعتبر كل من الصين وروسيا والمكسيك والهند وإسبانيا الأسواق الأبرز لهذه السيارة. وقد تجاوزت المبيعات الإجمالية للسيارة، بما في ذلك إصداراتها من شركات هولدن وجي إم دايو والتي تباع في أستراليا وكوريا الجنوبية، بالترتيب، 340,000 سيارة عبر خمس قارات.

وسيبدأ وصول سيارة كروز إلى وكلائها في الولايات المتحدة في شهر سبتمبر، وسيجري إنتاجها في مصنع لوردزتاون التابع لجنرال موتورز في ولاية أوهايو الأمريكية. ويشار إلى أن شفروليه كروز ستكون السيارة الوحيدة من فئة السيارات الصغيرة التي يتم إنتاجها في الولايات المتحدة ضمن موديلات عام 2011.

What do you think?

*

Browse archives

Share This