بنتلي تطرح سيارات مصمّمة خصّيصاً لأسواق الشرق الأوسط

كشفت شركة بنتلي للسيارات عن طرازين فريدين من نوع كونتيننتال تم تصميمهما وهندستهما بشكل خاص لأسواق الشرق الأوسط. ولقد تم تصنيع هذه السيارات بنسخة خاصة في مقر شركة بنتلي الواقع في مدينة كرو بإنكلترا وسيتميّز كلاهما بمجموعة من الخصائص والمزايا الرائعة التي تلبّي متطلّبات العملاء العرب بشكل خاص.

وتمثّل أسواق الشرق الأوسط حالياً نسبة 10 بالمئة من مبيعات بنتلي على المستوى العالمي، وارتفعت نسبة مساهمة المنطقة في حجم المبيعات الدولية حوالي الضعف خلال السنوات الخمس الماضية، ولقد استمر هذا الأمر رغم الأزمة الاقتصادية الراهنة التي يعاني منها العالم.

وانطلاقاً من أول وكالة لشركة بنتلي للسيارات في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، نمت شبكة الوكلاء الإقليمية بشكل كبير لتضم 9 وكالات مميّزة في العام 2010 تنتشر في كل من دبي وأبوظبي والدوحة والكويت والبحرين وعُمان وجدة والرياض والخبر. ولقد تم طرح الطرازين الجديدين خصّيصاً لهذه الأسواق الفريدة.

ويتمتّع طرازا ’كونتيننتال فلاينغ سبر أرابيا‘ (Continental Flying Spur Arabia) و’كونتيننتال فلاينغ سبر سبيد أرابيا‘ (Continental Flying Spur Speed Arabia) بالأداء القوي ذاته الذي يتميّز به طرازا ’كونتيننتال فلاينغ سبر‘ و’كونتيننتال فلاينغ سبر سبيد‘ من بنتلي اللذان يُعدّان سيارة الصالون الفاخرة رباعية الأبواب الأسرع في العالم. لكن الطرازين الجديدين المخصّصين للشرق الأوسط يشتملان على مجموعة من الخصائص الخارجية والداخلية الإضافية لأجل توفير أعلى مستويات التميّز والفخامة في القيادة للعملاء بالشرق الأوسط.

وتشتمل السيارتان الجديدتان على المزيد من الخصائص الخارجية والداخلية المتقنة التي تحظى بنفحة ’عربية‘، ومن ضمنها شعاراً خارجياً مميّزاً على رفرف العجلة الأمامي، وصفائح مطلية للدعسات الجانبية وشعاراً أنيقاً على غطاء منفضة السجائر. وكلّ هذه الإضافات المميّزة تحمل اللمسات العربية.

وتضم السيارتان محرّك W12 سعة 6 ليترات القوي والرائد بفئته من ناحية الأداء. ويستطيع طراز ’فلاينغ سبر أرابيا‘ تحقيق سرعة قصوى ممكنة تبلغ 312 كيلومتر في الساعة والتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 4,9 ثواني فقط. أما طراز ’فلاينغ سبر أرابيا سبيد‘ فيضم نسخة أقوى من محرّك بنتلي W12 الجبّار ويولّد قوة تبلغ 600 حصاناً وعزماً يبلغ 750 نيوتن-متر. وهذا يشكّل زيادة بنسبة 9 بالمئة في القوة و15 بالمئة في العزم مقارنة بالطراز الجديد الآخر، وهو يستطيع التسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 4,8 ثواني وتحقيق سرعة قصوى تبلغ 322 كيلومتر في الساعة.

وتُزوَّد السيارتان الجديدتان بعجلات فريدة حيث يضم طراز ’كونتيننتال فلاينغ سبر أرابيا‘ عجلات سبيكية بتصميم خاص من 14 ذراعاً وتتميّز بالقوة الفائقة من خلال مساحة السطح الصغيرة وهي تتيح أفضل عملية تدفّق للهواء إلى أقراص المكابح.

أما بالنسبة لطراز ’كونتيننتال فلاينغ سبر سبيد أرابيا‘، فهو يضم عجلات فضية رياضية برّاقة بعشرة أذرع وبقياس 20 إنشاً، وهي تتناغم تماماً مع مكابح سيراميك الكربون الاختيارية.

ويمكن ملاحظة قدرة ومهارة بنتلي المميّزة في إضفاء اللمسات الفاخرة الدقيقة من خلال المقاعد المحزّزة والمهوّأة التي تقوم بتدفئة وتبريد الجسم بفعالية كبيرة وبالتالي مساعدة السائق والركّاب على التمتّع برحلة مريحة طيلة الوقت. كما ترتبط المزايا الحرفية في الطرازين الجديدين مع اسم بنتلي العريق عبر مجموعة من التجهيزات الأخرى كالطاولات المكسوّة بقشرة خشبية والمرتبطة بالجهة الخلفية للمقاعد الأمامية، والمرايا الأنيقة، والزخارف من الكروم في الجوانب الداخلية للأبواب والسجّادات الفاخرة للأرضية مع الزخارف الجلدية. ولأجل توليد نوع من المفاجأة لدى العميل ومنحه المزيد من الغبطة عن شراء السيارة، فقد تم الاهتمام بأدق التفاصيل وحتى بغطاء فتحة تعبئة الوقود أيضاً بحيث تم تصميمه مع الأخذ بالاعتبار تصميم المجوهرات وهو مصنّع من الكروم البرّاق ويشتمل على شعار ’B‘ الشهير الخاص ببنتلي.

أما فيما يتعلّق بالملاءمة، فقد تم توفير مفتاح إضافي لركن السيارة مع وظائف محدودة بحيث يتيح قيادة السيارة دون التمكّن من فتح غطاء صندوق تخزين الأمتعة أو علبة القفّازات. وهذا الأمر يتيح عملية تخزين آمنة للمقتنيات الشخصية عند إعطاء السيارة لموظفي خدمة ركن السيارات.

ومن بين الخصائص والمزايا الإضافية التي تمنح المزيد من مستويات الفخامة والأناقة للعملاء، هناك النظام المتكيّف للتحكّم بالملاحة مع ميّزة ’المتابعة حتى التوقّف‘، وكاميرا الرؤية الخلفية، ووصلة جهاز آي-بود (iPod) المرتبطة مع النظام المعلوماتي في السيارة وسمّاعات الهاتف الرأسية الخصوصية في الجهتين الأمامية والخلفية للسيارة.

وتعليقاً على هذا، قال جيوف دودينغ، المدير الإقليمي لمنطقة آسيا والشرق الأوسط في شركة بنتلي للسيارات: “لقد قمنا بتصميم هذين الطرازين الجديدين من بنتلي لصالح عملائنا العرب بشكل خاص وذلك تأكيداً على الأهمية الكبيرة التي نوليها لهؤلاء العملاء البارزين. وشركة بنتلي تتمتّع بتراث طويل وعريق في القدرة على تصميم وهندسة سياراتها ومنحها لمسات شخصية خاصة وفقاً لمتطلّبات ورغبات العملاء، وهذان الطرازان الجديدان بالنسخة الخاصة من بنتلي يظهران هذه المهارات والمزايا التي نتمتّع بها خصوصاً لصالح عملائنا في أسواق الشرق الأوسط.”

What do you think?

*

Browse archives

Share This