جنرال موتورز وبرايت للسيارات يعلنان شراكة استراتيجية

أعلنت برايت للسيارات وجنرال موتورز عن تعزيز شراكتهما الاستراتيجية، حيث ستقوم جنرال موتورز، ومن خلال شركة جنرال موتورز فينتشرز المحدودة التي تم تأسيسها مؤخراً، بتمويل مشاريع برايت المتعلقة بانتاج سيارة IDEA، والتي تشكل ثورة في عالم السيارات الكهربائية الهجينة المخصصة للاستخدامات التجارية.

وقال ريبين منجر، رئيس شركة برايت للسيارات: “تعد هذه الشراكة خطوة مهمة بالنسبة لشركة برايت، فضلاً عن إنها تلقي الضوء على فريق العمل عالي الخبرة وعلى السيارة الرائعة التي تقوم الشركة بتصنيعها. ومن خلال هذه الاتفاقية، ستحظى شركة برايت بالدعم المالي الذي يتيح لها انتاج سيارة IDEA على نطاق واسع، وربما أيضا بالشريك الاستراتيجي الذي يتبوأ مكانة رائدة عالمياً في صناعة السيارات الكهربائية.”

ويشار إلى إن الشركتين قد وقعتا مذكرة تفاهم في شهر يوليو الماضي. وتقدم شركة جنرال موتورز فينتشرز المحدودة التمويل لشركة برايت، حيث يعتزم الجانبان الانتهاء من الاتفاقية الرسمية في وقت متأخر من هذا العام. وستحظى جنرال موتورز فينتشرز، عند اكتمال الاتفاقيات والبنود الأخرى، بحصة أقلية في برايت للسيارات ، وفي المقابل، سيتاح للأخيرة الوصول إلى تقنيات جنرال موتورز وأنظمة المحركات ونقل الحركة المتطورة لتزويد سيارتها بها.

من جانبه، قال جون لوكنر، رئيس جنرال موتورز فينتشرز: “يعد تمويل الشركات المبتدئة في مراحلها الأولى نمطاً جديداً للقيام بالأعمال لدى شركة جنرال موتورز للاسراع في طرح التقنية المبتكرة بهدف تقديم الدعم إلى أعمال الشركة الرئيسية في قطاع السيارات وتعزيز قدراتها التنافسية. من هنا، فإن التمويل الذي نقدمه لشركة برايت للسيارات يسهم في الاسراع في تقديم حلول الدفع المتطور والوزن الخفيف في سوق السيارات التجارية.”

وأضاف مايكل برايلوفسكي، نائب الرئيس التنفيذي في شركة برايت للسيارات: “لقد تحدثنا إلى العديد من شركات صناعة السيارات الرائدة، لكننا وجدنا لدى جنرال موتورز رؤية واضحة وتقنيات أكثر قدرة وكفاءة ولمسنا انسجاما ً هو الأقرب مع طريقتنا في مجال العمل. ونحن سعداء للغاية للعمل مع جنرال موتورز وبما يسهم في توفير الأعمال للاميركيين وتحفيز التطور التقني وإرساء سيارة امريكية مبتكرة تسهم في تقليل الاعتماد على البترول وتخفض تكاليف الشركات.”

هذا وقد استهلت شركة برايت العمل عند تطويرها سيارة IDEA من ورقة بيضاء، فآثرت الاستماع إلى العملاء لتتخذ مقاربة شاملة وواسعة لتطوير السيارة تتمحور حول الوزن الخفيف والديناميكيات الهوائية والمحرك عالي الكفاءة. وأثمرت هذه المقاربة سيارة متعددة الأغراض – الأولى التي يجري تصميمها لتكون عالية الكفاءة وتقدم منافع اقتصادية لا غبار عليها.

من هنا، تتيح IDEA تكلفة امتلاك اجمالية جيدة للعملاء من مالكي أساطيل السيارات بالاعتماد على المنافع التي تقدمها السيارة مثل كفاءة عالية للغاية في استهلاك الوقود بالمقارنة مع السيارات الحالية من طرازها. وتعمل IDEA بالنمط الكهربائي لمسافة 60كم قبيل التحول إلى النمط الهجين الذي تقطع فيه السيارة 6.5 لتر لكل ما يزيد عن 100كم مع امكانية وصولها إلى ما يزيد عن 2 لتر لكل 100كم وفقاً لسلوك القيادة اليومي. وتقدم برايت التفاصيل الخاصة بسيارة IDEA من خلال الموقع الإلكتروني.

ويذكر ان عملية التمويل من خلال جنرال موتورز فينتشرز تمكّن شركة برايت من البدء بتطوير برنامج الانتاج الخاصة بـ IDEA في الربع الثالث من عام 2010. وتتطلع برايت إلى مواصلة الحصول على القروض ذات الأرباح المخفضة من خلال برنامج ATVM التابع لوزارة الطاقة.

What do you think?

*

Browse archives

Share This