القاسمي يحافظ على مركزه ضمن العشرة الأوائل

حقق سائق فريق أبوظبي بي بي فورد الشيخ خالد القاسمي أفضل مركز له خلال ثماني جولات في بطولة العالم للراليات، حيث بقي ضمن قائمة العشرة الأوائل في البطولة، وتمكن من تحسين نقاطه للمرة الرابعة في هذا الموسم. فيما وصل سائق الفريق “ياري ماتي لاتفالا” إلى المركز الرابع في ختام رالي ألمانيا أمس.

القاسمي جاء ثامناً في الرالي، وأصبح في المركز 14 في الترتيب العام للسائقين في بطولة العالم للراليات بعد أن كان في المركز 21 قبل منافسات جولة ألمانيا التي أسدل الستار عنها أمس، وأعتبرت جولة صعبة للغاية بسبب الطقس الحار، وتحديات المسارات الأسفلتية.

واستطاع الشيخ خالد القاسمي، في جولة ألمانيا من بطولة العالم للراليات، أن يحقق نتيجة قريبة من تلك التي حققها في العام 2009 حيث حل في المركز 12 بين السائقين العالميين، وفيما تبقى من جولات الموسم الحالي سيتمكن القاسمي من البقاء على لائحة أكبر منافس عربي في البطولة العالمية.

ويقول القاسمي: “بعد تعرضنا لحادث بسيط في اليوم الأول أدى إلى تأخيرنا لبضع دقائق، لم أكن أتوقع أن أنهي السباق في المركز الثامن، وضمن العشرة الأوائل في الرالي. الآن أمامنا منافسات جولة اليابان التي أتمنى أن أبقى فيها ضمن العشرة الأوائل، وهي بالتأكيد ستكون جولة صعبة للغاية”.

سائق الفريق الفنلندي ميكو هيرفونن اضطر إلى الخروج من الرالي في اليوم الثالث بعد تعرض سيارته “فورد فوكس” إلى عطل ميكانيكي، وهو ما دفع بالقاسمي إلى التقدم أكثر نحو الوصول إلى المركز الثامن، ويضيف القاسمي: “كنت قريباً جداً من أكبر المنافسين لي في السباق، إلا أن الاصرار على التقدم وتحقيق نتيجة تعزز موقعنا عالمياً كانت حافزاً للوصول إلى المركز الثامن”.

وفي سياق منافسات بطولة كأس فييستا سبورتنج المصاحبة لرالي ألمانيا، تمكن السائقون الإماراتيون أعضاء فريق أبوظبي للسائقين الناشئين، المدعوم من هيئة أبوظبي للسياحة، من الوصول إلى مراكز متقدمة في البطولة، حيث جاء ماجد الشامسي في المركز الثاني، وحل بدر الجابري في المركز الثالث، فيما وصل السائق خليل الشيخ إلى المركز الرابع.

وشهدت بطولة كأس فييستا سبورتنج في ألمانيا حشداً قوياً لمشجعي فريق أبوظبي الذي أظهر مهارات لفتت أنظار الجميع، وقدم السائقون الإماراتيون جهداً كبيراً للوصول إلى المراكز الثاني والثالث والرابع في البطولة.

ويقول سائق الفريق ماجد الشامسي: “كانت هذه هي المشاركة الأولى لي على طرق أسفلتية، ولذلك كان من الضروري التركيز على اكتساب مهارات خاصة من هذه الجولة المهمة للغاية بالنسبة لنا تمهيداً لجولة فرنسا القادمة”.

What do you think?

*

Browse archives

Share This