جاكوار تعرض سيارة بلاتينيوم كونسيبت احتفالاً بالذكرى الخامسة والسبعين لتأسيسها

في إطار احتفالات شركة جاكوار بالذكرى الخامسة والسبعين لتأسيسها، قام فريق تصميم جاكوار بعرض مشروعهم التصميمي الرائد، سيارة “XJ75 بلاتينيوم كونسيبت”، في معرض “كونورز ديليغانس” للسيارات الذي تجري فعالياته خلال الأسبوع الجاري بمدينة بيبل بيتش الأمريكية.

وتعد سيارة “XJ75 بلاتينيوم كونسيبت” أول تصميم تطلقه شركة جاكوار لعرض القدرات الهائلة التي ستتمتع بها سيارات الصالون الفاخرة الجديدة من طراز XJ، حيث تجسد هذه السيارة الأنماط الرائعة التي تتبعها جاكوار في التصميم الداخلي والخارجي لسياراتها. ومن المتوقع أن يتم طرح هذا الإصدار الخاص من سيارات جاكوار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في عام 2011.

وفي هذا الصدد، قال مايك أودريسكول، مدير عام سيارات جاكوار: “يأتي إطلاق سيارة XJ بلاتينيوم كونسيبت الجديدة في إطار احتفالات جاكوار بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين لتأسيسها، حيث يسهم هذا التصميم في إبراز الطابع الفريد لسيارات XJ، مسلطاً الضوء بشكلٍ أوسع على الطبيعة الشخصية المتنامية للسيارات الفخمة المتواجدة حالياً في الأسواق. وتتميز سيارات XJ بطابعها المعاصر كلياً، حيث تجسد الطابع الخلاق والجريء الذي حرص مؤسس شركتنا، السير ويليام ليونز، على تواجده في جميع سيارات جاكوار. وكان من الواضح أن فريق التصميم قد استمتع بالعمل على تصميم سيارة XJ الأولى من نوعها بتلك الروح”.

وتتميز سيارة “XJ75 بلاتينيوم كونسيبت” بنمطها اللوني المتباين بين اللونين الأبيض والأسود، المستوحى من معدن البلاتين الثمين. وتعتبر هذه السيارة كسيارة جاكوار “XJL 2011” ذات أداء متميز بمحركها فائق الشحن بقوة 470 حصان. كما تتميز سيارة “XJ75 بلاتينيوم كونسيبت” بعتباتها الأمامية والخلفية والجانبية الجديدة والقريبة من الأرض. أما بالنسبة للتصاميم الخارجية المصنوعة من مادة الكروم، فقد تم تحويل لونها من اللون الأبيض المعدني اللامع إلى لوني الكروم الداكن والأسود اللامع. وتمّ أيضاً تصميم عجلات خلائطية بمقاس 22 بوصة لهذه السيارة خصيصاً، تم طلاؤها باللون الأسود مع تشطيبات متباينة.

ويواصل النمط المتباين تألقه في السيارة الجديدة، حيث تم الاعتماد على اللون الأبيض اللامع في طلاء فتحات التهوية والقشور الخشبية والتطريزات الماسية في القماش الفاخر على المقاعد والسقف. ويزداد رونق السيارة تألقاً بالتصميم الداخلي للمقصورة الخلفية والذي تم تطعيمه بالجلد الأملس الأسود. وقد تم الاعتماد على طبقات متعددة من الجلد والقماش الفاخر في التصميم الداخلي للسيارة، وهو ما يشكل تحسناً متميزاً من حيث المواد المستخدمة في تصميم المقصورة.

ويحتوي الكونسول المركزي في سيارة “XJ75 بلاتينيوم كونسيبت” على ساعة فريدة تم تصميمها وتطويرها خصيصاً لها بالتعاون مع شركة “بريمونت واتش” البريطانية المستقلة التي تقوم بتصميم وتصنيع الساعات التقنية الجميلة يدوياً في سويسرا.

من جانبه، قال جيل تايلور، كبير مصممي جاكوار XJ: “من منظور تصميميّ بحت، تشكّل سيارة “XJ75 بلاتينيوم كونسيبت” الجديدة النواة الأساسية لعرض الطابع المميز والمتناسق الذي تتميز به سيارات XJ الحالية والمستقبلية، حيث تتميز هذه السيارة بجمعها الرائع بين اللونين الأسود والأبيض، بطريقة تحاكي الشعور الرائع بمعدن البلاتين الثمين. كما تم الحفاظ في هذه السيارة على الطابع الرياضي لسيارات XJ، حيث احتفظنا بأناقة وحيوية السيارة وعمدنا إلى تقريبها بشكلٍ أكبر إلى الأرض”.

وأضاف: “وقد حصلنا في المقابل على متعة لا تضاهى أثناء تعاملنا مع تركيبة المواد الراقية المتواجدة في سيارات XJ ورونقها البريطاني العريق. وتظهر XJ75 بلاتينيوم كونسيبت مدى تمسكنا بالخصوصية كمصدر إلهامٍ لعشاق هذه السيارة الراغبين بالحصول على سيارة فخمة تتميز بقوة شخصيتها ورونقها البصري العالي”.

ويعود الفضل في أداء سيارة “XJ75 بلاتينيوم كونسيبت” المتميز إلى محركها فائق الشحن بسعة 5.0 ليتر وثمانية أسطوانات V8 بنظام الحقن المباشر. وتصل قوة هذا المحرك إلى 470 حصان في حين يصل عزمه دورانه إلى 424 رطل – قدم. وللحصول على قدرةٍ ترفيهية أكبر، فقد تم توفير أنظمة صوتية محيطية استثنائية من “باورز وويلكنز” بقوة 1200 واط، حيث تحتوي السيارة على عشرين جهاز مكبر للصوت و15 قناة، بالإضافة إلى مجموعة من أحدث التقنيات المستخدمة في معالجة الصوت.

What do you think?

*

Browse archives

Share This