مرسيدس-بنز تتألق تحت الأضواء بحصدها العديد من الأوسمة العالمية

لقد كان أسبوعاً حافلاً بالاحتفالات لمرسيدس-بنز، بدءاً بتكريم سياراتي CLS وSLS من فئة AMG من قبل قراء الصحيفة التجارية الألمانية “Auto Zeitung”. وسرعان ما تكلل هذا النصر باستعادة مصنعة السيارات الألمانية مرتبة الريادة في نظام AutomarxX لتصنيف العلامات من قبل نادي أداك “ADAC”، ثاني أكبر نادي سيارات في العالم.

وقد بدأت الاحتفالات عندما تم الإعلان عن الفائزين الاستفتاء السنوي الـ 23، والذي تقوم بإجرائه صحيفة “Auto Zeitung”، لتحديد أفضل السيارات للعام. وقد احتلت سيارة مرسيدس-بنز CLS صدارة ترتيب الجوائز باختيارها كأفضل موديل للعام في فئة سيارات الرفاهية. واعتلت سيارة مرسيدس-بنز SLS من فئة AMG الترتيب في استفتاء القراء كأفضل سيارة رياضية للمرة الثانية على التوالي. وقد حصلت السيارتين على جائزة “Auto Trophy” القيمة. في حين تم التصويت لحملة مرسيدس-بنز SLS من فئة AMG بعنوان “هل ما زالت سيارة؟” كأفضل حملة إعلانية للعام.

وعقب ذلك بأيام قليلة، استعادت مرسيدس-بنز مكانتها في صدارة ترتيب نظام AutomarxX للعلامات الخاص بنادي ADAC، لتصبح العلامة الألمانية الأفضل في مجال تصنيع السيارات. وتعد مرسيدس-بنز أنجح علامة تصنيع سيارات منذ تقديم نظام تصنيف AutomarxX في عام 2001، محتلة المرتبة الأولى لـ 12 مرة ومتغلبة على منافساتها في أكثر من نصف كافة فئات التصنيف. ويقوم نادي ADAC بتقييم علامات صناعة السيارات التي يتم بيعها في ألمانيا على أساس فئات تشمل قوة المنتج/جودة المركبة والسلامة ورضا العملاء والبيئة وصورة العلامة والمكانة في السوق. وتعكس النتائج القدرات الحالية لكافة الشركات المصنعة للسيارات والتي لها صلة بألمانيا. ويتم اختيار العلامة الفائزة لكل فئة ليتم على أساس ذلك تحديد العلامة الفائزة بالتقييم الكلي.

وتمثل العوامل الرئيسية التي يتم تقييمها في فئة السلامة توفر أنظمة الأمان الفعالة والمستجيبة ومدى تطبيق هذه الأنظمة على المركبات كإحدى المواصفات القياسية دون أي تكلفة إضافية. وقد أحرزت مرسيدس-بنز المرتبة الأولى في هذه الفئة. وتتضمن فئة قوة المنتج/جودة المنتج نتائج 500 اختبار أجريت مؤخراً على السيارات، ومنها اختبارات تقوم بإجرائها مؤسسات خارجية لضمان السلامة مثال TÜV وDEKRA لتقدم تقريراً لنادي ADAC بإحصائيات تفصيلية. وقد أبلت مرسيدس-بنز بلاء رائعاً في هذه الدولة

وفي فئة صورة العلامة، شكلت الجودة القصوى إلى جانب أفضل معايير السلامة الممكنة صميم اهتمام الأفراد الذي أجريت معهم الدراسة. ولم تحتل مرسيدس-بنز المرتبة الأولى في كلتا الفئتين فحسب، بل أن الأشخاص المشاركين في الدراسة وضعوا العلامة في المقدمة فيما يتعلق بمجال البحث والتطوير في صناعة السيارات. وقد عملت مرسيدس-بنز على تحسين مكانتها في فئتين أخريين لتقييم رضا العملاء والمكانة في السوق.

وفي تعليق على الفوز، قال فرانك بيرنتالر، مدير المبيعات والتسويق لسيارات مرسيدس-بنز في الشرق الأوسط والمشرق العربي: “إننا فخورون للغاية بتحقيق هذه الإنجازات، والتي تؤكد وتعكس بوضوح مدى نجاح وشعبية علامة مرسيدس-بنز. وفي الوقت ذاته، تؤكد هذه النتائج على جهودنا التي نبذلها لنوفر لعملائنا الأفضل في كافة المجالات يوماً بعد يوم”.

ومنذ عام 2001، قامت دراسة AutomarxX لنادي ADAC بتقييم سمعة ومكانة شركات صناعة السيارات في السوق ذات الصلة بألمانيا. وحتى يومنا هذا، تم نشر هذه الدراسة 23 مرة، باحتلال علامة مرسيدس-بنز المرتبة الأولى في 12 مناسبة. ويتم تقديم نتائج نظام AutomarxX للتقييم على أساس دراسات ومقابلات عديدة. وعلى سبيل المثال، تضم عملية تقييم فئة قوة العلامة نتائج دراسة لصورة العلامة بعالم سيارات نادي ADAC تشمل 4,000 مواطن ألماني بالإضافة إلى تقييم قيم السيارات بعد الاستخدام.

What do you think?

*

Browse archives

Share This