XSell your car
 

بي ام دبليو لجديدة أصبحت متوافرة في الشرق الأوسط

مع انطلاق BMW X5 نحو عقد جديد، يبدأ فصل جديد في تطوّر سيارات النشاط الرياضي الأكثر شعبية. وتجمع BMW X5 طراز 2011 ما بين عناصر التصميم المبدعة القوّة الدافعة في السيارة، وأمّا النتيجة فهي 4000 قطعة جديدة تمّ دمجها في السيارة.

تعبّر التغييرات المختارة على الناحيتين الأمامية والخلفية للسيارة عن الخصائص الرياضية المحسّنة. ذلك، وتمّ تزويد مختلف نُسخ BMW X5 بناقل حركة آلي ثماني السرعات كمعيار يوفّر فعالية معزّزة فضلاً على أعلى معايير الراحة. وقد تمّ دمج قوّتين دافعتين في مجموعة طرازات BMW X5: X5 xDrive50i، وX5 xDrive35i.

وبمزيد من الدينامية والفعالية والأناقة ممّا مضى، يواصل BMW X5 تعزيز مكانته الرائدة في قطاع السيارات رباعية الدفع. وتحرص تكنولوجيا الدفع الرباعي الذكية والمحسّنة بتوفير مزيد من الدينامية على الطرق المعبّدة والوعرة على السواء. ويضمّ BMW X5 خيارات متعدّدة من أنظمة دعم السائق وخصائص BMW ConnectedDrive. وتقدّم هذه الخصائص مجموعة واسعة من تكنولوجيا دعم السائق التي من شأنها أن تعزّز راحة الركّاب وسلامتهم في السيارة، ونذكر منها الشاشة الأمامية، ونظام تحذير السائق من الانحراف Lane Departure Warning، ونظام الرؤية الشاملة Surround View System.

وبفضل الديناميات عالية الكفاءة، تحقّق طرازات BMW X5 كافّة النسبة الأقصى ما بين الأداء واستهلاك الوقود كلّ ضمن فئة محرّكها على التوالي. أمّا الطراز الجديد الذي يتصدّر الطليعة، BMW X5 xDrive50i، المزوّد بمحرّك ثماني الأسطوانات، فيتمتّع بتقنية التوربو الثنائي من BMW والضخّ المباشر للوقود، ويوفّر قوّة تبلغ 407 أحصنة ويتسارع من 0 إلى 100 كلم بالساعة في غضون 5.5 ثانية.

ومن ناحية أخرى تعمل BMW X5 xDrive35i بمحرّك سداسيّ الأسطوانات تبلغ سرعته القصوى 306 أحصنة ويمتاز بتقنية التيربو الثنائي والضخّ المباشر للوقود ونظام توقيت الصمامات الإلكترونية Valvetronic وتتسارع من صفر إلى 100 كلم بالساعة في غضون 8.1 ثانية.

ويمتاز تصميم BMW X5 الجديدة بأحجامه المتناسبة ممّا يمنح هذه السيارة إطلالتها الأنيقة والدينامية. إلى ذلك، مُنحت السيارة فتحات هواء أكبر حجماً في الأمام ومساحات أكبر مطليّة بلون الهيكل تمنح السيارة حضوراً رياضياً وسيطرة معزّزة على الطرق. أمّا الشخصية الرياضية التي تتمتّع بها BMW X5 فتبرز أيضاً بفضل مخفّف الصدمات الخلفي وإطار العادم ذات التصميم المعدّل.

ذلك، وأُعيد تصميم المصابيح الأمامية والخلفية لتوفير نتيجة ممتازة في النهار والليل بشكل نموذجيّ بالنسبة لـBMW. وقد تمّ توفير الإضاءة خلال النهار بواسطة حلقات إكليلية مجهّزة بتقنية المصابيح الثنائية الباعثة للضوء LED technology، بينما تمّ تعزيز القسم الخلفي للسيارة بالمصابيح الثنائية الباعثة للضوء LED التي تتخذ شكل “L ممّا يعكس تصميم العلامة التجارية النموذجي للجزء الخلفي من أجل الإنارة الليلية.

وتشمل أبرز خصائص ConnectedDrive المتوافرة في BMW X5:

* Parking Assistant الذي يقيس مساحة موقع الركن ويدير السيارة تلقائياً ويركنها فيه.
* Reversing Camera with top View الذي يمنح السائق نظرة ثاقبة للسيارة ويمنحه معلومات موثوقة حول موقع السيارة والعقبات المحتملة في الجوار.
* Lane Departure Warning الذي يتّسم بإشارة وامضة تحذّر السائق من الانحراف عند تغيير المسار.
* Lane Change Warning الذي يتّسم بإشارة وامضة تحذّر السائق باقتراب أيّ سيارة ضمن المجالات المحجوبة عن النظر.
* Active Cruise Control مع وظيفة Stop and Go: وظيفة التحكّم الآلية بالمسافة التي تسمح بالقيادة المريحة على الطرق وتحرص على الحفاظ على المسافة المناسبة أمام السيارة. كما وتسمح وظيفة Stop and Go للسيارة بالحفاظ على نفس السرعة المتدنية، وتوقف السيارة بشكل تامّ وتعيد تحريكها مجدّداً بشكل آلي.
* معلومات حدود السرعة: تبقي السائق على اطّلاع حول حدود السرعة على الطريق من خلال نظام التشبيك الذكي ما بين الكاميرا ونظام الملاحة. يتمّ استخدام الكاميرا لنظام التحكّم بالمسار Lane Departure Warning ويمكن أن تراقب في الوقت نفسه لافتات السرعة واللافتات الأخرى على الطريق.
* نظام الرؤية الجانبية: وهو عبارة عن كاميرتين مدمجتين على الجناحين الأماميين. وذلك يؤكّد التحكّم السهل بالسيارة بل أيضاً كشف أحوال الطرق على الجانبين الأيمن أو الأيسر من السيارة عند الخروج من موقع معيّن.

وعلّق فِل هورتون، المدير الإداري لمجموعة BMW في الشرق الأوسط، قائلاً: “منذ إطلاق BMW X5 منذ عشرة أعوام، حققت نجاحاً هائلاً على الصعيدين العالمي والإقليمي مع مبيع ما يوازي 22000 وحدة في الشرق الأوسط حتى تاريخه. ويشكّل BMW X5 إحدى أفضل ثلاث سيارات مبيعاً لدينا في الشرق الأوسط، وبالتالي إنّنا متشوّقون جدّاً لطرح نسخة معدّلة منها.”

What do you think?

*

Browse archives

Share This