أول ظهور رسمي لباكورة سيارات ماكلارين أوتوموتيف، ام بي سي في مهرجان غودوود الشهير للسرعة

ظهرت باكورة سيارات ماكلارين أوتوموتيف لأول مرّة أمام الجمهور في مهرجان غودوود للسرعة أوائل الأسبوع الماضي. حيث قاد كلّ من بطل العالم لسباقات الفورمولا واحد جنسون باتون وبطل العالم لعام 2008 لسباقات الفورمولا واحد لويس هاميلتون نموذج برتقالي اللون من السيارة على طول تلّة غودوود الشهيرة.

وكانت سيارة ماكلارين ام بي4-12سي أول سيارة تصل إلى هذا المهرجان يوم الجمعة، الثاني من يوليوالحالي، وبذلك إفتتحت باكورة ماكلارين مهرجان هذا العام، بقيادة أنطوني شريف المدير التنفيذي لشركة ماكلارين أوتوموتيف. وتصّدرت السيارة المهرجان، حيث أنها بقيت معروضة على المنصة طيلة الأسبوع.

هذا و قد شدّت سيارة ماكلارين إليها العديد من زوار المهرجان الذين بلغ عددهم 176,000 حيث كانت شاسية السيارة معروضة على منصة ماكلارين. فظهرت أجزاء السيارة الباطنية مثل المضخّة الهيدروليكية والشاسية ذات الهيكل الأحادي الكربون و المركّب من ألياف الكربون (Carbon MonoCell) ومحرّكها ذو الشاحن التوربيني التوأمي و الذي تبلغ سعته 3,8 ليتر، مما مكّن عشاق السيارات و التكنولوجيا من إلقاء النظر عن كثب إلى كلّ ما يوجد تحت هيكل هذه السيارة.

و من المتوقع أن تدخل باكورة سيارات ماكلارين أوتوموتيف عالية الأداء ام بي 4-12 سي الأسواق العربية أوائل صيف 2011. هذا وقد تعدّت طلبات شراء سيارة 12سي ال 2700 طلب شراء في سجلّ الطلبات الرسمي على و قد حازت بإهتمام كبير من عُشاق السيارات العرب. مما يعني أن طلبات الشراء قد تجاوزت إنتاج العام الأول من سيارات ام بي4-12سي والذي يبلغ عدده 1000 سيارة. وسيتم تخصيص 20 % منه لسوق الشرق الأوسط. بعدها، ستتنتقل شركة ماكلارين لإنتاج مجموعة متكاملة من السيارات الرياضية عالية الأداء، وتهدف لبيع حوالي 4000 سيارة سنوياً في منتصف العقد الحالي.

What do you think?

*

Browse archives

Share This