مبيعات مجموعة BMW الشرق الأوسط تسجّل ارتفاعاً بنسبة 13% خلال النصف الأوّل من عام 2010

توّجت مجموعة BMW الشرق الأوسط الأشهر الستة الأولى من عام 2010 بزيادة في المبيعات بنسبة 13% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2009. وقد سلّم صانع السيارات الراقية الأكثر نجاحاً في العالم في 14 سوق في الشرق الأوسط لعملائه 8096 سيارة من BMW وميني، ممّا يشير بالتأكيد إلى قوّة هاتين العلامتين التجاريتين في المنطقة.

وقد حققت الشركة أرباحاً في كافة أسواقها الـ14 في الشرق الأوسط. وسجّل باكستان واليمن مبيعات تفوق الضعفين مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية بحيث ارتفعت المبيعات في باكستان بنسبة 180% (14 سيارة) وفي اليمن بنسبة 105% (39 سيارة). أمّا الأسواق الأخرى التي حققت مبيعات ملفتة فكانت سوريا مع 65% (742 سيارة)، وأبو ظبي مع 38% (1707 سيارات)، وهو العدد الأكبر من السيارات التي بيعت في الشرق الأوسط، والمملكة العربية السعودية مع 19% (1478 سيارات). إلى ذلك، سُجّل ارتفاع ملحوظ في المبيعات في عُمان والبحرين مع 9% (304 سيارات) و4% (319 سيارة) على التوالي.

وتحافظ الفئة السابعة من BMW على مكانتها الرائدة في المبيعات مع 2402 سيارة أي بزيادة بلغت 16%، يليها طراز BMW X6، وهو طراز ذات شعبية كبيرة في أسواق الشرق الأوسط حقق مبيعاً بلغ 1319%، أي بزيادة بلغت نسبتها 6%. ومن ناحية أخرى، احتلّ طراز BMW X5 الذي يحتفل بعيده العاشر هذه السنة في الشرق الأوسط، المرتبة الثالثة بين الطرازات الأفضل مبيعاً مع 1226 سيارة. أمّا النموّ الأبرز في النصف الأوّل من السنة فيُعزى إلى الزيادة في مبيعات سيارة BMW Z4 التي بلغت 173%. إلى ذلك، تحافظ كلّ من الفئة السابعة من BMW وBMW X6 وX5 وZ4 على مكانتها الرائدة في السوق كلّ في قطاعه على التوالي.

ومن الطرازات التي ساهمت في أداء مجموعة BMW الشرق الأوسط خلال الفترة التي نتناولها كانت الفئة الخامسة من BMW التي بيعت منها 1312 سيارة لتبلغ بذلك الزيادة 34%. فالفئة الخامسة الجديدة التي أُطلقت في شهر مارس من هذه السنة تشكّل أحد أبرز منتجات BMW وتجمع ما بين المظهر الرياضي والتصميم الأنيق والراحة المطلقة وأعلى معايير الفعالية ضمن فئتها وتحدّد معايير جديدة في ديناميات القيادة والسلامة لاسيما وأنّها حققت مؤخراً نتيجة باهرة في برنامج تقييم السلامة Euro NCap وحصدت خمس نجوم.

إلى ذلك، كان أداء ميني استثنائياً بحيث ارتفعت مبيعاتها بنسبة 28% ما يوازي 293 سيارة تمّ بيعها في أسواق الشرق الأوسط مقارنة بالأشهر الستة الأولى من عام 2009. وقد شملت الأسواق ذات الأداء المميّز عُمان حيث ارتفعت المبيعات بنسبة 233%، وقطر مع 200%، ودبي مع 85% ولبنان مع 60%. والجدير ذكره هو أنّ مجموعة منتجات ميني ستتنوّع وتتوسّع خلال السنتين المقبلتين لتضمّ ثلاثة طرازات جديدة إضافة إلى السيارة الجديدة بالكامل، وهي ميني كونتريمان التي تصل الشرق الأوسط في يناير 2011. وسوف تكون سيارة ميني كونتريمان السيارة الأولى من ميني ذات الأبواب الأربعة ورباعية الدفع، ورباعية المقاعد المنفردة، ويبلغ طولها أكثر من أربعة أمتار. ولا شكّ في أنّها ستستجيب لمتطلّبات العملاء اللذين يبحثون عن سيارة أكبر قليل من ميني، وفي الوقت نفسه عن ميني تذهب أبعد من حدود المدينة.

وتعليقاً على النجاح الذي تمّ تحقيقه في النصف الأول من السنة، قال فِل هورتون، المدير الإداري لمجموعة BMW الشرق الأوسط: “لقد أطلقنا ستّة طرازات جديدة من BMW في الأشهر الستة الأولى من السنة وهي: طرازي ActiveHybrid، وغران توريزمو، والفئة الخامسة، وX1 وX5 وبالتالي، كانت بداية سنة ناشطة وناجحة. ونأمل أن نواصل عملنا عن كثب مع وكلائنا وموزّعينا المعتمدين خلال النصف الثاني من السنة من أجل بلوغ هدف المبيعات السنوي لعام 2010.”

What do you think?

*

Browse archives

Share This