العربية للسيارات تقدم سيارة الدفع الرباعي إنفينيتي “كيو إكس” QX 2011 الجديدة بالكامل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (2 سبتمبر 2010) –تقدم العربية للسيارات اليوم سيارة الدفع الرباعي الفاخرة إنفينيتي “كيو إكس” QX الجديدة بالكامل طراز العام 2011، وتؤكد أنّ العمل جارٍ لتشييد صالة عرض جديدة مخصصة لإنفينيتي في شارع الشيخ زايد.

ويعزز تقديم سيارة الدفع الرباعي “كيو إكس” التوسيع المستمر الذي تشهده مجموعة طرازات صانع السيارات الياباني الفاخر في الشرق الأوسط. وقد انضمّ إلى تشكيلة الشركة مؤخراً سيارة “إنفينيتي جي37 المكشوفة” Infiniti G37 Convertible الأنيقة في شهر مارس 2010.

وقال ميشال عياط، الرئيس التنفيذي لشركة العربية للسيارات، في كلمة ألقاها أثناء فعالية التقديم التي أقيمت في فندق “أبراج الإمارات”: “تتابع علامة إنفينيتي التجارية الارتقاء عالياً والتقدم بزخم قوي، وآخر إنجازاتها تقديم طراز “كيو إكس” الجديد الذي يرسي معايير جديدة في نطاق سيارات الدفع الرباعي الفاخرة. فهو يتألق بتصميم خارجي يخطف الأنفاس، ويوفر تجربة تنقل ذات مستوى عالمي رائد بالتناغم مع تحكم عملي وبديهي يتوقع احتياجات الركاب. كما تحظى السيارة بمجموعة كبيرة من مزايا السلامة النشطة والكامنة، وتزخر بكمّ وافر من التقنيات الجديدة لضمان تجربة قيادة تبقي السائق “متحكماً بزمام الأمور”.”

وأضاف قائلاً: “تقديراً منا لقاعدة عملاء إنفينيتي الكبيرة في دبي، نعلن اليوم أيضاً عن إقامة صالة عرض خاصة بإنفينيتي يجري تشييدها حالياً في شارع الشيخ زايد. وستُبنى صالة العرض هذه، التي تمتد على مساحة تزيد عن 14,000 قدم مربّع، وفقاً لمعيار “مفهوم إنفينيتي لتصميم صالات عرض البيع بالتجزئة” Infiniti Retail Environment Design Initiative (IREDI) الذي يشدد على خدمة العملاء. ومن المقرر أن ينتهي العمل على صالة العرض الجديدة، التي تمثل استثماراً بارزاً لمجموعة شركات عبد الواحد الرستماني، في نهاية الربع الأول من العام 2011.”

تمتاز إنفينيتي “كيو إكس” 2011 بأنها جديدة بالكامل بدءاً من قاعدتها. وهي صُممت لجذب الناظرين إليها والاستحواذ على انتباهم عبر عرض مثير لقوتها. ويمتاز تصميم السيارة بديناميكيته اللافتة، على الرغم من حيز المقصورة الهائل القادر على استيعاب ما يصل إلى ثمانية ركاب بالغين مع أمتعتهم برحابة أنيقة.

تتألق مقصورة ركاب “كيو إكس” بالعديد من مزايا الراحة والفخامة، التي تشمل على سبيل المثال نظام إنفينيتي الملاحي الذي يعتمد قرصاً صلباً و”نظام شاشة الرؤية الشاملة” ونظام بوز المتفوق للترفيه الصوتي مع ثلاثة عشر مكبر صوت. أما اختيارياً، فيمكن الحصول على مقاعد بجلد مثقب مكسوّة بشبه الأنيلين ونظام ترفيه خلفي DVD مع شاشتين ملوّنتين قياس 7 بوصة، تتيح تشغيل مصادر مختلفة في الوقت عينه. أما بالنسبة إلى الرحابة، فتوفر “كيو إكس” الجديدة حيزاً كبيراً في صفي المقاعد الأول والثاني.

تعزز بُنية “كيو إكس” الإطارية شديدة الصلابة من راحة القيادة وتحدّ من الضوضاء والارتجاجات والخشونة. وقد زُوّدت السيارة بمحرك جديد من ثماني اسطوانات على شكل “V” سعة 5.6 ليتر، يجمع بين التسارع المتجاوب الذي تؤمنه تقنية “التحكم المتبدل بتوقيت عمل الصمامات ومسافة فتحها” Variable Valve Event & Lift (VVEL) والفعالية الناتجة عن تقنية “حقن الوقود المباشر” واعتماد علبة تروس أوتوماتيكية من سبع سرعات. وبفضل قوته البالغة 400 حصان وعزم دورانه الذي يسجل 57.1 كلغ-م، توفر “كيو إكس” قدرة رائدة ضمن فئتها، مع استهلاك للوقود أقل بنسبة 12 بالمئة (وفقاً لدورة الاختبار الأمريكية المشتركة US EPA) من الجيل السابق منها.

يتوفر طراز العام 2011 من “كيو إكس” بأربعة طرازات كاملة التجهيزات، ضمن مستويي تجهيزات “إكسلنس” Excellence و”لاكشري” Luxury، وبترتيبين فريدين للمقاعد يتضمنان سبعة مقاعد أو ثمانية.

What do you think?

*

Browse archives

Share This