نسخة حصرية من باناميرا في رحلة عبر منطقة الخليج على الطريق رقم “66”

زارت السيارة الأولى، من أصل 66 نسخة فقط من طراز “باناميرا 4إس إكسكلوسيف نسخة الشرق الأوسط” Panamera 4S Exclusive Middle East Edition، مركز بورشه دبي، النابودة للسيارات ذ.م.م. وقد استمرت تلك الزيارة الخاصة من 26 مارس ولغاية 28 مارس، حظي أثناءها عشاق بورشه على فرصة حصرية لرؤية هذا الطراز المتألق على مدى 66 ساعة فقط.

بدأت هذه المناسبة الخاصة بأمسية حصرية أقيمت في مركز بورشه دبي لعدد محدّد من المدعوّين، تلاها يوم خُصص لعرض السيارة في صالة العرض. وقد ترقّب أصدقاء بورشه وعشّاقها هاتين الفعاليتين بفارغ الصبر، إذ كانوا متحمّسين لرؤية الطراز رقم “1”، الذي حُفر رقمه الفريد هذا على عتبات الأبواب المضاءة.

تمتاز “باناميرا 4إس إكسكلوسيف نسخة الشرق الأوسط” بأنها أول طراز بورشه على الإطلاق يجري تصنيعه تلبية لمتطلبات العملاء في منطقة معينة. وهي تبرز بطلاء “كارارا أبيض معدني” للجسم الخارجي ومقصورة يطغى عليها الجلد الطبيعي بلون “كاريرا أحمر” الفريد.

وتتألق إحدى أبرز المزايا الفريدة في السيارة، بمقصورتها التي يطغى عليها جلد طبيعي بلون “كاريرا أحمر” خُصّص حصرياً لهذه النسخة من باناميرا تلبية لطلب عملاء الشرق الأوسط. كما يكتسي إطار المقود ومقبض علبة التروس بالجلد الأسود، ما ينتج عنه تباين لوني لافت. أما بالنسبة إلى بطانة السقف، فتمّت تغطيتها بقماش ألكنتارا أسود اللون. من جهة أخرى، تعزز رُزمة الكربون الداخلية الطابع الأنيق للمقصورة، ويشير الرقم التسلسلي لنسخة باناميرا الخاصة، الموجود على عتبات الأبواب المضاءة، إلى حصرية هذه السيارة.

ويكتمل الطابع الفريد لهذه النسخة من باناميرا بعجلات “911 توربو II” 911 Turbo II قياس 20 بوصة، بالإضافة إلى تفاصيل لافتة مثل شعار بورشه على مساند الرأس الجلدية ومفتاح السيارة المطلي بلون الجسم “كارارا أبيض معدني”، ما يجعلها سيارة “غران توريزمو” Gran Turismo حصرية بالفعل.

وقد عمل على مشروع السيارة الخاص فريق يتألف من 100 أخصّائي في دائرة “بورشه إكسكلوسيف” Porsche Exclusive التابعة لشركة بورشه الألمانية لصناعة السيارات، ومقرّها شتوتغارت. وتوفر هذه الدائرة تعديلات يدوية لإضفاء لمسة شخصية للغاية إن كان بالنسبة إلى التصميم أو الأداء.

وعلى الرغم من أن النسخات المتوفرة من “باناميرا 4إس إكسكلوسيف نسخة الشرق الأوسط” على وشك النفاد قريباً، يستطيع أي عميل بورشه يرغب في الحصول على السيارة تعديلها بمجموعة لا متناهية من الخيارات الشخصية. فعبر اعتماد أرقى معايير الحرفية اليدوية واستخدام مواد مختارة بعناية فائقة، يصنع أخصّائيو “بورشه إكسكلوسيف” مقوّمات وسيارات تتألق بقمة الالتزام والاهتمام الشخصي بها، وذلك وصولاً حتى أدق التفاصيل. ويتمحور أهم مبدأ عند “بورشه إكسكلوسيف” بالعمل اليدوي المتخصّص – يتطلب في بعض الأحيان استخدام الإبرة والخيط – لأنه ما من آلة تتعامل مع المواد بالمقدار عينه من الدقة والسلاسة التي تؤمنهما اليد البشرية.

تندفع “باناميرا 4إس إكسكلوسيف نسخة الشرق الأوسط” بمحرك من ثماني أسطوانات على شكل “V” سعة 4.8 ليتر، يولد 400 حصان ويستهلك الوقود بمعدل 10.8 ليتر/100 كلم وفقاً لـ “دورة القيادة الأوروبية الجديدة” New European Driving Cycle (NEDC). وتُنقل قوة المحرك بواسطة علبة تروس بقابضين Porsche-Doppelkupplungsgetriebe (PDK) من سبع سرعات، ليتمّ توزيعها على العجلات الأربع بشكل نشط بواسطة “نظام بورشه للتحكم بالتماسك” Porsche Traction Management (PTM). ولا تتطلب نسخة “باناميرا 4إس” هذه سوى 4.8 ثوان للتسارع إلى 100 كلم/س عند تشغيل وظيفة “التحكم بالانطلاق” Launch Control المعتمدة في رُزمة “سبورت كرونو بلاس” Sport Chrono Plus القياسية. أما السرعة القصوى فتبلغ 282 كلم/س.

يبدأ ثمن التجزئة لطراز “باناميرا 4إس إكسكلوسيف نسخة الشرق الأوسط” في دبي بمبلغ 598,200 درهم اماراتي. وقد خُصصت جميع نسخات السيارة الست وستين للبيع حصرياً في منطقة الشرق الأوسط.

What do you think?

*

Browse archives

Share This