جاكوار تطرح سيارات XJ الجديدة كلياً في صالات عرضها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

أعلنت شركة جاكوار الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن وصول سيارات XJ الجديدة كلياً إلى المنطقة، حيث أكّدت أنّ هذه السيارات المتميزة ذات الأربعة أبواب، والتي طال انتظارها، باتت متوفرة في صالات البيع في كافة أنحاء المنطقة.

وقد جاءت سيارات XJ الجديدة كلياً بأناقتها وميزاتها المتطورة وشخصيتها الرياضية لتمنح قطاع السيارات الفاخرة روحاً جديدة مفعمة بالجرأة. ناهيك عن تقديمها مزيجاً مغرياً يجمع بين التصميم المتميز والأداء الذي يخطف الأنفاس والرفاهية المريحة والميزات الهندسية المتطورة، دون المساومة على أي منها.

وبناء على النجاح الذي حققه كل من طرازي XK وXF الجديدان، يأتي تقديم سيارات XJ الجديدة كلياً كنقطة تحول في علامة جاكوار المفعمة بالقوة والحيوية. وباعتبارها أفضل سيارة بأربعة أبواب تصنعها الشركة، تنتقل جاذبيتها إلى جيل جديد من العملاء.

وفي هذا السياق، قال إيان كالوم، مدير تصميم سيارات جاكوار: “تعتبر سيارات XJ الجديدة ترجمة عصرية شاملة لسيارة جاكوار المثالية. إنها بالتأكيد أروع تعبير عن توجهات جاكوار الجديدة في التصميم”.

من جهة أخرى، تمتاز سيارات XJ بعدد من المزايا الفريدة في تصميمها الخارجي والداخلي، مثل السقف البانورامي الزجاجي المبتكر الذي يعدّ جزءاً لا يتجزأ من مفهوم تصميم سيارات XJ الجديدة كلياً، إذ يمنح السيارة انخفاضاً وانسيابية أعلى، كما يعزز بشكل كبير من الإضاءة والرحابة في الداخل.

وتمتاز المقصورة في سيارات XJ الجديدة كلياً بتقديمها أربعة مستويات من المواصفات، هي “Luxury” و”Premium Luxury” و”Portfolio” و”Super Sport”، مما يتيح للعملاء إمكانية اختيار المواصفات والتصميم الذي يناسب أذواقهم الشخصية، سواء من حيث اللون أو القشور الخشبية أو الجلود بشكل لم يسبق له مثيل في سيارات جاكوار من قبل.

وتستفيد سيارات XJ الجديدة كلياً من محركات جاكوار القوية والفعالة والأكثر تطوراً على الإطلاق، وهما محرك عادي الشحن وآخر فائق الشحن بثماني أسطوانات وسِعة 5.0 ليتر. كما ستتوفر سيارات XJ الجديدة كلياً بإصدارين من المحرك فائق الشحن بقوة 470 و510 حصاناً.

وارتقت تقنيات جاكوار الديناميكية إلى مستويات جديدة فيما يتعلق بكافة خصائص سيارات XJ الجديدة، بما فيها تعليق الهواء والديناميكيات التكيفية (نظام تخفيف الارتجاجات المتغير باستمرار) والتحكم التفاضلي الفعال والتحكم بواسطة مقود سريع النسب، مما يقدم معالجة ديناميكية وتجربة قيادة مرنة ومريحة لطالما اشتهرت بها جاكوار.

كما تمّ تزويد السيارة في الداخل بالعديد من التقنيات الحديثة المتطورة، مثل لوحة الأدوات الافتراضية المدهشة ذات الدقة العالية بمقاس (12.3 بوصة) التي تكمل شاشة اللمس ذات 8 بوصات والتي تعمل بتقنية العرض الثنائي، حيث يمكن للركاب مشاهدة فيلم “دي ڤي دي” أو برنامجاً تلفزيونياً بينما يقوم السائق بعرض وظائف القيادة أو تتبّع معلومات الملاحة عبر الأقمار الصناعية.

وتتضمن خيارات الأنظمة الصوتية المحيطية الاستثنائية أحدث أنظمة “باورز وويلكنز” بقوة 1200 واط. بالإضافة إلى ميزات متطورة للمعلومات والترفيه مثل الأنظمة الصوتية والملاحية المثبتة على قرص صلب، ناهيك عن إمكانية توصيل الأجهزة السمعية والبصرية المحمولة عبر منفذ وسائط فعّال.

وتتبع سيارات جاكوار XJ الجديدة كلياً نهجاً جديداً من حيث الاستدامة في عالم السيارات الفاخرة، فقد تمت صناعة هيكلها من مادة الألمنيوم وفق التكنولوجيا المستخدمة في صناعة الطائرات، الأمر الذي يجعل من XJ أخف من منافساتها بـ150 كغ على الأقل، مما يعزز من مستويات الأداء والمعالجة والاقتصاد إلى حد كبير، مع زيادة كبيرة في مستويات القوة والنقاء والسلامة.

ختاماً، قال روبن كولغان، مدير عام جاكوار لاندروڤر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “إننا متحمسون جداً لإطلاق هذه السيارة الجديدة كلياً، والتي ترسي معايير جديدة في مجال التصميم والأداء والهندسة. إنّ عملاء جاكوار في هذه المنطقة يبحثون عن الفخامة والشخصية الفريدة والأداء المتميز، ونحن على ثقة بأن تحقق سيارات XJ الجميلة والتي تتمتع بقيادة مبهجة، نجاحاً باهراً هنا، تماماً كسابقاتها XK، وXF”.

ستكون الطرازات المزودة بقاعدة عجلات طويلة متوفرة اعتباراً من تاريخ إطلاق السيارات، بينما سيتم توفير الطرازات المزودة بقاعدة عجلات قصيرة بناء على الطلب.

What do you think?

*

Browse archives

Share This