طراز كونتننتال جي تي الجديد من بنتلي

يعتبر فريق التصميم والهندسة لدى بنتلي في مدينة كرو، سيارة كونتيننتال كوبيه جي تي الجديدة بمثابة فرصة رائعة لإرساء اتجاه جريء ومثير لواحدة من أكثر علامات بنتلي التجارية تميزًا – ألا وهي فئة كونتننتال. تمتعت فئة كونتننتال جي تي بنجاح باهر منذ طرحها في عام 2003 فكانت بمثابة الخطوة الأولى لنهضة بنتلي. كما وعرّفت هذه السيارة السوق إلى قطاع جديد كلياً. فقد كانت سيارة جي تي فاخرة ذات أداء رفيع يمييزه وفائه لروح بنتلي.

وتعتمد سيارة كونتننتال كوبيه جي تي الجديدة ذات المقاعد الأربعة على النجاح المبهر لسابقتها. حيث تمكنت هذه السيارة من تجسيد نفس روح سابقتها غير أنه تمت أضافة تحسينات رائعة إليها، تشمل أعلى معايير التصميم والهندسة والرفاهية، و الذي يدعم أداء ديناميكي وعملي يناسب الاستخدام اليومي.

يعمل الهيكل الجديد والجميل على إضفاء مظهر أكثر أناقة وتميزًا على سيارة الكوبيه جي تي الجديدة. أما التصميم الداخلي المعاصر فيوفر مستويات جديدة من الراحة و الرفاهية حيث تصميم المقصورة بمهارات يدوية. فعلى سبيل المثال، تأتي المقاعد لتوفر قدرًا أكبر من الدعم ومساحة خلفية للأقدام؛ فضلاً عن لوحة قيادة رائعة تتسم بالأناقة والحداثة. يتميز نظام المعلومات الترفيهي الجديد المزود بشاشة تعمل باللمس بأحدث إمكانات التنقل وخرائط جوجل Google Maps والمواد الترفيهية، بينما تتميز تقنية مكبر الصوت، بنظام إشعاع الوضع المتوازن وتقنية معالجة الصوت الرقمي ™Dirac Dimensions و هي تعمل على توفير جودة صوتية معززة.

والآن تتمتع مجموعة محركات بنتلي بمحرّك سعة 6 لترات وبقوة 12 سلندرًا التي تدعم تقنية الشحن التوربيني المزدوج بإنتاجية طاقة مرتفعة تبلغ 575 شحنة كهربائية (567 قدرة حصانية عند الفرملة/423 كيلووات) و700 نيوتن متر (516 رطل لكل قدم) لعزم الدوران وهذا يقترن مع نظام نقل حركة Quickshift جديد يتيح إمكانية تقليل السرعة بشكل مزدوج. وبفضل تقنية FlexFuel المتقدمة، يمكن كذلك تشغيل هذه السيارة الرائعة على البنزين القياسي غير المحتوي على الرصاص (الجازولين) والإيثانول الحيوي المستدام (ما يصل إلى E85) أو أي خليط من النوعين.

وفي أواخر عام 2011 ستتوفر السيارة بمحرك ذو 8 سلندر في الأسواق. وستساهم وحدة الطاقة المتطورة هذه بخفض نسبة انخفاض الانبعاثات بما يعادل 40 % مقارنةً بمحرك W12، كما ستوفر نسبة انبعاثات رائدة في فئتها لغاز ثاني أكسيد الكربون CO2 مقارنةً بنسبة الطاقة بنفس مستويات القوة والتحسين المعهودة مع بنتلي.

هذا ولا بد من ذكر أن كلا المحركين مقترنين بنظام دفع رباعي بنسبة رياضية تبلغ 40:60 لعزم الدوران الخلفي (مقارنة بنسبة 50:50 في النسخة السابقة من سيارة كونتننتال جي تي)، مما يقلل من مشكلة نقص التوجيه أثناء الانعطاف بالسيارة بشدة ويسمح للسائق بالتحكم في خط سير السيارة وتوازنها من خلال التحكم الدقيق بدواسة الوقود.

What do you think?

*

Browse archives

Share This