ماكلارين أوتوموتيف تكشف عن سيارة إم بي 4-12 سي في دولة الإمارات العربية المتحدة

قامت شركة ماكلارين أوتوموتيف اليوم بالكشف عن باكورة سيارتها، إم بي4-12سي (MP4-12C) لأول مرة في دولة الإمارات العربية المتحدة. ولقد عُرِضت هذه السيارة المنتظَرة خلال حفل خاص أقامته شركة تصنيع السيارات البريطانية لكبار الشخصيات والإعلاميين في فندق أرماني بدبي.

ويشكّل طراز ماكلارين إم بي4-12سي المبتكَر بداية عصر جديد ضمن الفئة الجوهرية للسيارات الرياضية. فهذا الطراز المكوّن من مقعدين وبمحرّك وسطي، يقوم على هيكل شاسيه أحادي من ألياف الكربون (Carbon MonoCell). وهذه المرة الأولى التي ترتكز فيها سيارة ضمن هذه الفئة على حلول هندسية قوية وخفيفة الوزن مستوحاة مباشرة من عالم رياضات السيارات. كما أنها المرة الأولى التي تُصنّع فيها أي سيارة بهيكل من قطعة واحدة مكوّن من ألياف الكربون.

وتطرح إم بي4-12سي معايير جديدة ليس فقط من ناحية التماسك والركوب والأداء القوي، بل أيضاً من نواحي السلامة والاقتصاد والعملانية في قطاع يشهد منافسة كبيرة. وتُجهّز السيارة بمحرّك V8 قوي سعة 3,8 ليتر بشاحن توربيني مزدوج يولّد قوة تبلغ 600 حصان، وهو يتّصل بعلبة تروس بسبع سرعات متناسقة مع قابض مزدوج (SSG). وبالنسبة لمستويات انبعاث ثاني أوكسيد الكربون مقارنة بالأحصنة المولّدة، فإن سيارة إم بي4-12سي تُعتبَر أكثر فعالية حتى من السيارات الهجينة.

وخلال حفل الإطلاق، قال فرانك ستيفنسون، مدير التصميم في ماكلارين أوتوموتيف: “إن العلاقة الوثيقة بين سيارة 12سي و بين التكنولوجيا المستخدمة في مجال الفورمولا واحد واضحة جداً. إننا في ماكلارين مشهورون ببناء السيارات منذ عقود، وعند بناء هذه السيارة عملنا على دمج التقنيات الرائدة التي جمعتها ماكلارين عبر السنوات. تأتي هذه السيارة لتؤكد إلتزامنا التام للإبتكار الهندسي والسلامة والمصداقية في آن واحد، ليس لديّ شك بأن هذه السيارة ستلاقي نجاحاً كبيراً.”

أما إيان غورساتش، المدير الإقليمي لشركة ماكلارين أوتوموتيف في الشرق الأوسط، أفريقيا وآسيا-الباسيفيك، فقال: “أننا مسرورون جداً لإطلاق سيارة إم بي4-12سي في الإمارات. عندما يتعلّق الأمر بالسيارات الرياضية عالية الأداء، فإن الإمارتيين مطلعين جداً، و معروفين بشغفهم الكبير، و فعلاً فإن سيارة 12سي قد لاقت إهتماماً كبيراً هنا، و إننا نتطلّع إلى حين بدء بدء بيع طراز إم بي4-12سي في السوق الإماراتي في صيف 2011.

وأضاف غورساتش: “لقد تم إختيار الحبتور للسيارات للتكون الممثل الحصري والوحيد لشركة ماكلارين أوتوموتيف في الإمارات العربية المتحدة إستناداً إلى الخبرة الواسعة التي تتمتّع بها الشركة وتراثها العريق وسمعتها منقطعة النظير في مجال خدمة العملاء ضمن سوق السيارات الفاخرة في الدولة. ستقوم الحبتور ببيع السيارة في كل من أبوظبي ودبي.”

وفي خطاب له بهذه المناسبة قال السيد سلطان الحبتور رئيس شركة الحبتور للسيارات: ” يعتبر وصول ماكلارين إم بي4-12سي بداية عصر جديد لشركة الحبتور للسيارات، إننا سعداء بأن نكون جزء من هذا اليوم المميز، ونتطلّع إلى حين بدء تسليم السيارة إلى العملاء في الدولة، إن نبض الشارع الإماراتي وردّ الفعل على هذه السيارة حتى الآن إيجابي جداً، ونحن واثقون من أنها ستلاقي نجاحاً كبيراً في هنا.”

تنضم شركة ’ الحبتور للسيارات‘ إلى شبكة عالمية من 35 وكيل سيبدأون ببيع سيارات ماكلارين إم بي4-12سي في صيف عام 2011. وإضافة إلى هذا، سوف تحتضن الشركة مركز خدمة رسمي مجهّز بالكامل يعمل فيه تقنيون حصلوا على تدريب فني شامل في مركز ماكلارين أوتوموتيف الرئيسي في المملكة المتحدة.

What do you think?

*

Browse archives

Share This