أوّل طرازات أريزونا سن جوست من رولز-رويس في العالم تنطلق من أبو ظبي

أعلنت أبو ظبي موتورز وصول أريزونا سن جوست، سيارة رولز-رويس موتور كار الحصرية والفريدة، إلى المنطقة، وهي أوّل طرازات جوست من برنامج بيسبوك من رولز-رويس المصمّمة حسب الطلب التي يتمّ إصدارها بلون مختلف في جودوود بطلب من أبو ظبي موتورز , وقد بيعت هذه السيارة المميزة حال وصولها الى الوكالة في ام النار.

وقد أثار هذا التصميم اهتماماً بارزاً بين عملاء رولز-رويس رفيعي المستوى والذوق في أبو ظبي، والذين يشتهرون بطلب أغلى المواصفات والخصائص في العالم لا سيّما وأنّ السيارة تتألّق بتصميم رائع يعكس ألوان صحراء أريزونا المتدرّجة والذي يتعاكس في الداخل بين الجلد التان والأسود.

إلى ذلك، يشكّل برنامج بيسبوك من رولز-رويس المصمّمة حسب الطلب ، والذي يمتاز بتحقيق أعلى مستوى من النجاح العالمي في المنطقة، خدمة تقدّمها رولز-رويس لعملائها حيث يمكن للعميل تحديد الخصائص التي يريدها في السيارة ليُصنع له طرازه الخاصّ والفريد. ويكرّس فريق عمل التصميم حسب الطلب في جودوود جهوده لإيجاد طلاءات وموادّ وحلول هندسية جديدة من أجل إيجاد أساليب وطرق حديثة لتطوير سيارات استثنائية وفريدة بكلّ ما للكلمة من معنى.

وإذ تفخر شركتا أبو ظبي موتورز ورولز-رويس موتور كارز بفهم أذواق العملاء، فقد ذهب المصمّمون إلى أبعد المستويات لتحديد جماليات هذه السيارة الاستثنائية. وفي هذا الإطار، علّق أرنو هوسيلمان، المدير العامّ لشركة أبو ظبي موتورز، قائلاً: “يُعتبر طراز جوست إنجازاً معاصراً لرقيّ رولز-رويس العريق والدائم، إذ يتخطّى بجماله الحدود التقليدية الصرف مع الحفاظ في الوقت نفسه على القيم الجوهرية التي تجعل من رولز-رويس علامة تجارية فريدة. وبصفتها الوكيل الحصري والموزّع المعتمد الذي يحقق ثاني أعلى معدّل من المبيع عالمياً، تواصل أبو ظبي موتورز مسيرتها في الامتياز وذلك من خلال تقديم أروع السيارات الفريدة، وأعلى معايير الجودة في الخدمة لعملاء مميّزين لا يقبلون المساومة. ولا شكّ في أنّ وصول أولى سيارات أريزونا سن جوست في العالم هو مثال عن ذلك التفاني.”

ويشكّل طراز رولز-رويس جوست الجديد رؤية للبساطة إذ يستند على قيم رولز-رويس الجوهرية ويترجم الفخامة المعاصرة الخالية من أيّ تعقيد. و تعكس رولز-رويس جوست التي تمتاز بدينامية جديدة مع الحفاظ في الوقت نفسه على وفائها لإرثها الحقيقي، طابعاً أقل رسميّة من فانتوم مع مزيد من التشديد على خصائص القيادة.

ذلك وتوفّر رولز-رويس جوست قمّة مستويات الراحة بالتوفيق أيضاً مع أروع تجارب القيادة العصرية والدينامية الممتعة التي قد نجدها في سيارة رولز-رويس. يشغّل السيارة محرّك سعة 6.6 ليتر ذات توربو ثنائي ويضمّ 12 أسطوانة، وهو مصمّم خصيصاً لهذا الطراز. وبفضل نظام الضخّ المباشر، تبلغ قوّة السيارة 563 حصاناً ممّا يكفي لتسارع رولز-رويس جوست من صفر إلى 60 ميل بالساعة في غضون 4.7 ثانية، بينما تبلغ السرعة القصوى لهذه السيارة، والتي يتمّ التحكّم بها إلكترونياً، 155 ميل بالساعة. ومع قوّة عزم تبلغ 780 نيوتن بالمتر عند 1500 دورة بالدقيقة، يكون الدعم فورياً وغاية في السلاسة.

فضلاً على ذلك، تشكّل رولز-رويس جوست السيارة الأقوى التي أنتجتها شركة رولز-رويس موتور كارز على الإطلاق، غير أنّ قوّة رولز-رويس تندفع بشكل مختلف تماماً عن سواها من السيارات. فهي تمتاز بحركتها الأنيقة والتي وصفها البعض بأنّها صُمّمت للحفاظ على مستويات متدنية من الرغبة في السرعة بدل تعزيزها. وقد أضحى هذا التعبير عن القوّة امتيازاً هندسياً، يتّسم بالبساطة والاستمرارية.”

أمّا على صعيد التصميم، فيرتكز على البساطة والأناقة. وبإيحاء من الثلاثينيات، من الفرش المعاصر، والهندسة، واليخوت، وحسّها للمغامرة والمحاولة، تنضح رولز-رويس جوست بهالة غير رسمية تمزج ما بين الخطوط الانسيابية والتحديد القوي وخصائص تصميم رولز-رويس الشهيرة مثل مقدّمة السيارة المرتفعة وغطاء المحرّك الطويل.

صُمّم هذا الإصدار الخاص بحسب الطلب في مصنع رولز-رويس وتمّ تطويره من قِبل حرفيي منشأة رولز-رويس موتور كارز في جودوود، إنكلترا.

What do you think?

*

Browse archives

Share This