ميني كونتريمان الجديدة بالكامل تصل الشرق الأوسط

أطلِقت ميني كونتريمان في الشرق الأوسط في حدث مفعم بالنشاطات في دبي امتد على يومين وضمّ عدداً مختلفاً من مساحات القيادة لاختبار قدرات الدفع الرباعي المستمرّ في ميني الجديدة. وسيارة ميني كونتريمان هي الطراز الرابع الذي ينضمّ إلى عائلة ميني، وهو طراز ميني الأول بطول أربعة أمتار مع أربعة أبواب وأربعة مقاعد فردية وخيار الدفع الرباعي المستمرّ. ويحافظ هذا الطراز الجديد على نفحة ميني الفريدة، لكنه علاوة على ذلك يمتاز بتصميم ملفت وشخصية رياضية ويسدّ الثغرة ما بين مفهوم ميني الكلاسيكي وسيارات النشاط الرياضي المعاصرة.

ذلك، وكشفت ميني، العلامة التجارية التي لا تعرف حدوداً عن خاصية “ميني كونيكتد” MINI Connected الجديدة. ويعزّز هذا النظام تجربة القيادة الممتعة ويبقي السائق على اتّصال وعلم بالعالم الخارجي من خلال ناقل تسلسلي عالمي. وتضمّ هذه التقنية راديو عبر الإنترنت أو راديو وِب، وهذه المرة الأولى التي نجد فيها سيارة تشغّل برامج راديوية من العالم أجمع. تتوافر “ميني كونيكتد” كتجهيز اختياري وتسمح بالاندماج مع الهواتف الذكية، ويمكن بالتالي التحكّم بالمواقع الاجتماعية مثل فايسبوك من خلال نظام العرض في السيارة.

وسوف توفّر ميني كونتريمان مزيداً من الحرية والمساحة الرحبة. ومع طولها الزائد وخيار الدفع الرباعي يصبح هذا الطراز الخيار الأمثل للتنقّل في المدينة خلال الأسبوع بينما يتمتّع في الوقت نفسه بمساحة كافية لرحلات عطلات نهاية الأسبوع. وتجدر الإشارة إلى أنّ ميني كونتريمان حصدت 5 نجوم في آخر نتائج اختبار السلامة الأوروبي للاصطدام Euro NCAP لتصبح بذلك من أكثر السيارات أماناً على الطرقات اليوم. وقد صممت السيارة لتقدّم أعلى مستويات الحماية للركّاب البالغين والصغار على حدّ سواء في مختلف أنواع الحوادث.

وسوف تشكّل ميني كونتريمان رأس حربة ميني في مشروع عودتها إلى بطولة العالم للسباقات 2011 لتبرهن على مدى حيوية هذا الطراز وتعدد قدراته.

وفي إطار إطلاق السيارة في الشرق الأوسط، وتحديداً من صالة مينا السياحي في دبي، قالت سارا كليبرت، مديرة ميني لدى مجموعة BMW الشرق الأوسط: “تشكّل ميني كونتريمان إضافة مميّزة ترتقي بعلامة ميني التجارية إلى مرحلة جديدة في تاريخها العريق الذي يمتدّ على مدى 52 سنة. ونتوقّع أن تلقى كونتريمان الجديدة إعجاب شريحة جديدة من السائقين الذين يحبّون ميني لكنهم يحتاجون إلى سيارة بحيّز أكبر.”

وبصفتها الطراز الرابع ضمن فئته والسيارة الراقية الأولى من نوعها، تُعتبر ميني كونتريمان رائدة على أصعدة عديدة. وهي تمنح شعور ميني المميّز لشريحة جديدة من الأشخاص وهواة العلامة التجارية، وفي الوقت عينه، توّفر لهم خصائص التصميم الفردية وفرادة القيادة الممتعة ضمن قطاع يزداد فيه الطلب على صعيد المساحة والعملانية والراحة في القيادة.

وأضافت كليبرت: “لقد نفدت الكميات المتوافرة في أوروبا، ونتوقّع أن تحظى ميني كونتريمان بالشعبية ذاتها في الشرق الأوسط. وسوف تتوافر السيارة، شأنها شأن طرازات ميني كافة، بخيارات تعديل خارجية وداخلية كثيرة لكي ينال أصحاب السيارات مظهراً مختلفاً يتماشى أكثر مع شخصيتهم.”

أما في الداخل، فقد تمحور التصميم حول الراحة والعملانية مع الأسلوب المبدع. وتشمل التوليفات في هذه السيارة مجموعة من الألوان وخطوط التنجيد التي تسمح للعميل بالحصول على سيارته الخاصّة من ميني والتي تتمتّع بشخصيتها الفريدة. والمميّز هو أنّ خصائص ميني كونتريمان المعيارية لا متناهية وتشمل سكّة ميني المركزية MINI Centre Rail التي تمتدّ من لوحة المفاتيح إلى المقاعد الخلفية حيث توجد حاملات الأكواب، وعلب حفظ النظارات الشمسية، ومساند اليدين والتي يمكن التحكّم بها بالانزلاق من الأمام إلى الخلف.

ومع الحيّز الأمثل للرحلات في عطلات نهاية الأسبوع، تقدّم السيارة سعة حقائب تزيد 190 ليتراً عن سعة الطرازات الأخرى ليصل الحجم إلى 350 ليتراً. وكونتريمان الطراز الأول من ميني الذي يبلغ طوله 4 أمتار، فيبرز بذلك بوضوح عن طرازات ميني الأخرى.

إلى ذلك، تضمّ الخيارات الإضافية والمعدّات الخاصّة بميني كونتريمان أنظمة صوت وملاحة عالية المستوى، وسقف زجاجي واسع جداً، ومصابيح مهايئة Adaptive Headlights إضافة إلى رؤوس من الزينون، وجزء القطر، والعجلات المصنوعة من مزيج معدني خفيف والتي يتراوح حجمها بي 16 و19 إنش، فضلاً على مجموعة واسعة من أجزاء طراز جون كوبر ووركس.

يأتي الطرازان ميني كوبر وميني إس كوبر كونتريمان مزوّدين بمحرّكات على الوقود رباعية الأسطوانات

What do you think?

*

Browse archives

Share This