حملة “بريدجستون” لسلامة الإطارات في دول مجلس التعاون الخليجي تختتم مشوارها في الإمارات

ستكون الإمارات الوجهة الأخيرة لحملة “بريدسجتون” لـ”سلامة الإطارات والحفاظ التي تجوب فيها منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. وستتوقف الحملة في محطتين الأولى ستكون في أبوظبي ومن ثم ستتوجه إلى دبي. وتهدف الحملة، التي ستقام في “الوحدة مول” في أبوظبي يومي 16 و17 يونيو وفي “مول الإمارات” بدبي في 30 يونيو و 1يوليو، إلى جعل طرق المنطقة أكثر أمناً. وتحظى الحملة بدعم كبير من قبل كل من “مجموعة المسعود” ومؤسسة “ناصر بن عبداللطيف السركال”، الشريكين المحليين الوثيقين لـ”بريدجتسون”.

وكانت حملة “بريدجستون” لسلامة الإطارات قد انطلقت في شهر يناير الماضي في عُمان مروراً بقطر (الدوحة من 17 إلى 19 مارس 2011)، والسعودية (الرياض 20 إلى 21 أبريل 2011) والكويت (مدينة الكويت 19 إلى 20 مايو 2011). وتحث الحملة، التي أطلقتها “بريدجستون الشرق الأوسط وأفريقيا المنطقة الحرة”، السائقين في المنطقة على اختبار الضغط المناسب للهواء في الإطارات ووضعية المداس لتعزيز سلامة السائق والتقليل من الإصابات الناجمة عن حوادث الطرقات. وسيتعلم الناس من خلال هذه المبادرة السبَّاقة كيفية اجراء اختبار حول الضغط المناسب للهواء داخل الإطار والمداس وغيرها من إجراءات السلامة الضرورية في الإطار التي تعزز السلامة عند القيادة على الطرقات. وسيكون بإمكان السائقين التعرف على كيفية اختبار ضغط الهواء المناسب في الإطار وتجنب المخاطر الناجمة عن نقص أو زيادة ضغط الهواء والتي يمكن أن تؤدي إلى التسبب في وقوع الحوادث.

وإلى جانب هدفها المتمثل في توعية وتعليم السائقين حول أبرز آليات السلامة على الطرقات، تقدم الحملة مجموعة من الأنشطة الترفيهية للأطفال والعائلات في الجناح المخصص بما فيها الرسم وتلوين الوجوه والهدايا والسحوبات. وسيحصل جميع المشاركين على حقيبة “بريدجستون” الخاصة الصديقة للبيئة وكتيب لكيفية المحافظة على سلامة الإطار وجهاز بريدجستون الخاص بقياس ضغط الهواء في الإطارات الذي يقيس ضغط الهواء ومداس الإطار بشكل عميق وذلك عند القيام بزيارة الجناح والمشاركة في الأنشطة.

ووفقاً لما أورده تقرير “منظمة الصحة العالمية” المتعلق في السلامة على الطرقات في عام 2009 في منطقة شرق البحر المتوسط والتي شملت دول مجلس التعاون الخليجي فقد سجلت هذه المناطق أعلى معدل في وفيات حوادث الطريق في العالم جنباً إلى جنب مع الدول الأفريقية. وكانت الكويت والبحرين الدولتان الوحيدتان ضمن دول مجلس التعاون الخليجي اللتان سجلتا أقل معدل في معدل وفيات حوادث الطرقات العالمي البالغ 19% لكل 100 ألف نسمة بنسبة بلغت 16.9% و12.1% لكل 100 ألف نسمة على التوالي. في حين كانت الإمارات الأعلى بنسبة 37.1% تبعها المملكة العربية السعودية بنسبة 29% وقطر 23.7% وعُمان 21.3%.

وبهذه المناسبة شويتشي ساكوما، رئيس “بريدجستون الشرق الأوسط وأفريقيا”: “تعد حملة ’سلامة الإطارات والحفاظ على البيئة’ التي أطلقناها في ’بريدجستون‘ بمثابة منصة تعليمية وترفيهية تهدف للمساهمة في خفض عدد الحوادث في المنطقة. ولا شك بأن هناك أعداداً كبيرة من السائقين ممن لا يمتلكون الوعي الكافي بأهمية الإطارات بالنسبة لسلامة وأمان السيارة عموماً. وقد قمنا بإعداد مجموعة من الفعاليات الهادفة إلى توعية الناس، ومن خلال خطوات بسيطة وسهلة، بكيفية اختيار الإطارات وفحصها وآلية السلامة على الطرقات ما من شأنه أن يبقيهم وعائلاتهم وأصدقائهم في مأمن أثناء القيادة”.

وتؤكد الحملة أيضاً على الأثر البيئي الإيجابي الذي تتركه الصيانة الصحيحة لضغط الإطار. وتظهر إيجابيات القيادة في الضغط الصحيح للإطارات من خلال تقليل استهلاك الوقود وهذا بدوره يقلل بشكل كبير من أثر الرحلات على البيئة إلى جانب توفيره المال.

What do you think?

*

Browse archives

Share This